ميزانية برشلونة تواصل الانهيار.. خسائر تاريخية وأرقام اقتصادية كارثية

بغداد - IQ  

تواصل ميزانية برشلونة الانهيار، هذا يتضح جليًا يومًا تلو الآخر، فبعد أن كان البرسا أول نادٍ في التاريخ تتخطى ميزانيته حاجز المليار يورو في العام، أصبح من أكثر الأندية التي تعاني على الصعيد الاقتصادي في العالم كله.


هذا ما تقوله الأرقام التي أعلنها النادي الكتالوني بعد اجتماع مجلس الإدارة الذي ناقش عددًا من القضايا سواء الاقتصادية والرياضية ويقال أن الأعضاء طالبوا خلاله بإقالة المدرب رونالد كومان.


البيان الرسمي لبرشلونة أتى من خلاله الإعلان عن خسائر فادحة وتاريخية للنادي وصلت إلى 481 مليون يورو، وفي الحقيقة سبق وأن أعلن الرئيس خوان لابورتا هذا الرقم عندما حاول وضع الحجج أمام الجماهير لفشله في تجديد عقد ليونيل ميسي.


من جهة أخرى، تقلصت ميزانية البلوجرانا من جديد لتصبح 765 مليون يورو فقط بعد أن كانت العام الماضي 855 مليون يورو، وبعد عامين فقط من تخطي حاجز المليار التاريخي.


وربما أن هذه الأرقام ترسل رسالة إلى جماهير البرسا بصورة أو بأخرى أن النادي لن يتسنى له القيام بتحركات ضخمة سواء في الميركاتو الشتوي المقبل أو حتى الصيف، وستقتصر التحركات على اللاعبين المجانيين أو أولئك من الشباب الواعد.


ومن المقرر أن تتخذ الجمعية العمومية قرارها بقبول هذه الميزانية أو رفضها يوم 16 و17 أكتوبر المقبلين عند إقامة الاجتماع العام في جنبات ملعب كامب نو.


يشار إلى أنه وعلى النقيض، حقق ريال مدريد أرباحًا عن العام المالي الماضي وصلت إلى 180 مليون يورو، وخرج من دون أي خسائر اقتصادية وهو ما دعا رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس للقول أن الملكي يمكنه ضم إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي العام المقبل سويًا.