ملخص سوق انتقالات برشلونة في صيف 2021

بغداد - IQ  

كان برشلونة على وشك التخلص من الفرنسي أنطوان جريزمان في اللحظات الأخيرة من الميركاتو الصيفي، لكن الوقت لم يسعف رجال خوان لابورتا لإنجاز الصفقة رغم الاتفاق مع أتلتيكو مدريد على التفاصيل المالية.


وانتهى السوق الصيفي 2021 في أوروبا بشكل رسمي، عند منتصف ليل الأربعاء، ليكتفي الفريق الكتالوني بما حققه خلال الفترة الصيفية الطويلة.


وتخلص برشلونة من عدة لاعبين خلال الصيف، وكان من أبرز الراحلين، ليونيل ميسي، الذي رحل مجاناً إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وسار على نهجه خوان ميراندا الذي انضم لريال بيتيس مجاناً، ماتيوس فيرنانديز إلى بالميراس البرازيلي، مونتشو إلى غرناطة الإسباني، كما أعار فرانسيسكو ترينكاو لولفرهامبتون واندررز الإنجليزي، أليكس كويادو لشيفيلد يونايتد الإنجليزي، وري ماناي لسبيزيا الإيطالي بنظام الإعارة أيضاً.


وباع برشلونة عقد إيمرسون رويال لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي نظير 25 مليون يورو، جونيور فيربو لليدز يونايتد الإنجليزي مقابل 15 مليون يورو، جان كلير توديبو لنيس الفرنسي مقابل 8.5 مليون يورو، وكارليس ألينيا لخيتافي مقابل خمسة ملايين يورو.


وبخصوص صفقات برشلونة الجديدة هذا الصيف، تعاقد النادي مع يوسف ديمير من رابيد فيينا النمساوي بالإعارة، ممفيس ديباي من أولمبيك ليون الفرنسي مجاناً، وسيرجيو أجويرو وإيريك جارسيا من مانشستر سيتي بعد نهاية عقديهما مع الفريق الإنجليزي.