ميزانية شبه معدومة.. أبطال البارالمبية يخطفون ميداليتين وتطلعات للظفر بميداليات أخرى

بغداد - IQ  


أكد رئيس اللجنة البارالمبية العراقية عقيل حميد، الثلاثاء (31 آب 2021)، ان اللجنة تعمل بميزانية شبه معدومة مع إيقاف ميزانية المعسكرات والبطولات الخارجية، فيما أشار إلى أن الوفد العراقي يتطلع لخطف ميداليتين اضافيتين في منافسات بارالمبياد طوكو الحالي.


وقال حميد في حديث لموقع IQ NEWS، أن "الدعم الحكومي للجنة البارالمبية شبه معدوم، بالإضافة الى ذلك فقد تم ايقاف الميزانية التشغيلية المخصصة للمعسكرات والبطولات لعامي 2020 و 2021 لغايه الشهر الخامس".


وأضاف حميد أنه "لولا تدخل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ورئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية لما استطعنا استلام جزء من ميزانية عام 2021".


وأشار حميد الى ان "اللجنة البارالمبية اعتمدت سياسة ايقاف النشاطات والبطولات الداخلية لغرض اكمال إجراءات المشاركة في بارالمبياد طوكيو"، مؤكداً أن "عدم وجود الملاعب المخصصة لرياضيي البارالمبية يعد احد اهم العوائق التي تواجهنا.


وبشأن المشاركات المتبقية للرياضيين العراقيين في بارالمبياد طوكيو أوضح حميد ان "العداء على مبارك سيشارك في نهائي 400 متر بعد التأهل من التصفيات بالمركز الثالث، فيما سيشارك ثلاثة لاعبين بعد غد في منافسات رمي الرمح فئة 40 وهم أحمد غني وكوفان حسن وولدان نزار".


وتابع ان "اللاعب حسين فاضل سيشارك ايضاً في فعاليات f 34 رمح"، مؤكداً اننا "نتأمل الحصول على مدالية او اثنين في المنافسات المتبقية للرياضيين العراقيين".


يذكر ان الرباع فارس سعدون خطف الميدالية البرونزية في فعالية رفع الاثقال وزن (+ 107) كغم ضمن دورة الألعاب البارالمبية الجارية حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو، لتضاف الى الفضية التي حققها البطل جراح نصار في فعالية رمي الثقل.