مشاور قانوني: كارثة قانونية تلوح في الأفق بين التطبيعية وشركة برو

بغداد - IQ 

أكد المشاور القانوني أسامة عدنان الخميس (17 حزيران 2021)، ان هناك كارثة كبيرة في الرياضة العراقية، اذا ما تبين صحة الكتاب الذي أثير يوم أمس الأربعاء في الإعلام العراقي، والذي توضح فيه وجود اسم اللاعب الدولي السابق نشأت أكرم ضمن مالكي شركة برو التسويقية.

وقال عدنان لموقع IQ NEWS اذا ما تبين وجود اسم نشأت أكرم في هذا الكتاب ، فذلك يعني انه مخالف الى لوائح أخلاقيات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، مبينا اذا ما تم التحقق منه في النزاهة أو غيرها من المؤسسات المعنية بالكشف عن الفساد فهذا يعني وجود شبهات فساد كبيرة جداً.



وأضاف ربما يتسائل سائل لماذا أثير موضوع نشأت اكرم وهو مواطن ومن حقهُ ان يفتح  شركة وغيرها ؟؟  الجواب سيكون أن نشأت أكرم هو صهر رئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة العراقي أياد بنيان، وفي قانون الأخلاقيات في الاتحاد الدولي "الفيفا: يعتبر أعطاء العقد الى هذه الشركة هو مخالف للمواد (28,25,19 ) وذلك لصلة القرابة التي تربط الطرفين،  رغم ان هناك مقطع فيديو أثير أيضا لصاحب شركة برو يوضح انه لا تربطه علاقة بنشأت منذ سنين !!!! ، في الوقت الذي يوضح الكتاب انه مسجل في شهر نيسان الماضي من هذا العام. 


ولفت عدنان الى ان هذا يعني ان الشركة اذا ما كانت فقط بأسم يوسف الخفاجي المذكور اسمهُ أعلاه ولا يوجد اسم نشأت اكرم فذلك يعني ان أجرائهم قانوني وصريح جداً ، واذا ما وجد اسم نشأت أكرم فهذا يعني ان هناك كارثة ومخالفة قانونية كبيرة، مشددا في الوقت ذاته لو كان اسم نشأت أكرم موجود ولم تربطهُ علاقة بأياد بنيان عندها سيكون الأجراء صحيح جدا ومن حقهِ أن يكون شريكا وله أسهم بهذه الشركة، ولكن في الوقت الحاضر تختلف الأمور لاعتبار صلة القرابة التي تربط الطرفين.