منافسات الدور الحاسم

الآسيوي يريدها ذهابا وإيابا لضمان حضور الجماهير

بغداد - IQ  

ينتظر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرارا من الاتحاد الدولي "فيفا" حول آلية إقامة مباريات الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.


وبحسب صحيفة الاقتصادية السعودية، اطلع عليها موقع IQNEWS الأربعاء (16 حزيران 2021)، فان الاتحاد الآسيوي يفضل أن تكون التصفيات بنظام الذهاب والإياب لضمان حضور الجماهير، مبينا ان لا وجود أفضلية منتخب عن آخر، فضلا عن تعويض بعض الخسائر المالية للاتحاد القاري والاتحادات المشاركة بسبب أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم.


ومن جانبه قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تأجيل إعلان آلية إقامة مباريات التصفيات الحاسمة لشهر آب المقبل، على أن يبدأ في استقبال ملفات طلب الاستضافة في حال تقرر إقامتها بنظام التجمع.


وأشارت الصحيفة الى ان "القرار لا يخص الاتحاد الآسيوي وحده، كون هذه التصفيات يشرف عليها الـ"فيفا"، وهو من أقر نظامها، والعدل أن تلعب على أرضك، والوضع الصحي الآن أفضل، والتجمع أقيم بشكل استثنائي".


وأضافت ان الاتحاد الآسيوي بصدد انتظار الوضع الصحي لجميع الاتحادات، ليكون الأقرب إقامتها بنظام الذهاب والإياب، كما هي الرغبة من الاتحاد الآسيوي وبعض الاتحادات"، على أن تبدأ الجولة الأولى من التصفيات في الثاني من أيلول المقبل، فيما تقام باقي الجولات تواليا في 7 أيلول ، 7 و 29 من تشرين الأول، 11 و16 من تشرين الثاني ، 27 من كانون الثاني 2022، 1 شباط ، 24 من آذار)، بينما تختتم في 29 من آذار.


وتقام قرعة الدور الحاسم في الأول من تموز المقبل، حيث يتم تقسيم المنتخبات على ستة أوعية، يوجد في كل وعاء منتخبان حسب تصنيفهما من الاتحاد الدولي "فيفا" للمنتخبات العالمية عن تموز المقبل.