الاتحاد الآسيوي يدرس مقترح تغيير آلية تصفيات المونديال

بغداد - IQ


يدرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مقترح تغيير آلية التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، حيث يدرس فكرة إقامة ما تبقى من التصفيات إلى تجمع بدلا من الذهاب والإياب.


وقال مصدر مطلع لـ IQ NEWS إن "الاتحاد الآسيوي يدرس مقترح إكمال المتبقي من تصفيات كأس العالم 2022 بطريقة التجمع بعد أن أبدت قطر استعدادها لاحتضان الأدوار المتبقية من التصفيات بدلاً من سفر المنتخبات لعدة دول في ظل تهديدات كورونا".


وبين أن "هناك قناعة أولية في نقل التصفيات على غرار بطولة دوري أبطال آسيا للأندية الذي احتضنتها قطر"، لافتاً إلى أن "الاتحاد الآسيوي متريث في القرار لحين متابعة تطور اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا وإمكانية الانتهاء من الفيروس قبل موعد استئناف التصفيات".


وأشار إلى أن "عدداً من الدول أبدت رغبتها في خوض المباريات بطريقة التجمع لتشدد عدد من الدول بنظام الحجر الصحي لمدة 14 يوما لأي وافد لتلك الدول، وبالتالي تجد أن التجمع هو الطريقة المثالية لإنهاء التصفيات المؤهلة للمونديال".


جدير بالذكر أن منتخبنا الوطني يتصدر المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي توقفت منذ انتشار جائحة كورونا في العالم، حيث اتخذ الاتحاد الآسيوي قراراً بتأجيل المنافسات إلى شهر آذار من العام المقبل.