"سأكتب كتاباً"

كاتانيتش: الجميع في العراق يريد إبراز عضلاته.. قصتي مع المنتخب مضحكة

بغداد - IQ  

قال مدرب المنتخب العراقي الوطني لكرة القدم كاتانيتش، الثلاثاء (15 حزيران 2021)، معلقاً على الخسارة أمام إيران في التصفيات المزدوجة بهدف نظيف إن "الجميع في العراق يريد إبراز عضلاته"، وإن قصته مع المنتخب "مضحكة وجميلة في الوقت ذاته، وسأكتب عنها كتاباً".

وبارك كاتانيتش، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة مع إيران وخسرها العراق بهدف نظيف، للاعبيه التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022، وكذلك التأهل لنهائيات كأس أمم آسيا التي ستقام في الصين عام 2023، كما بارك الفوز لإيران.

وقال "لقد حصلوا على فرصة وحيدة في الشوط الأول وسجلوا منها هدفاً، وهذه هي جودة الفرق القوية. للأسف دائماً نستقبل أهدافاً نتيجة أخطاء"، مضيفاً "لعبنا بالشوط الثاني بشكل أفضل لأننا عرفنا أننا ضمّنا التأهل، ولكننا استقبلنا هجمات مرتدة وهذا طبيعي، ويجب ان نتعلم من هزيمة اليوم". 

وأردف: "تأهلنا بالفريق المتاح، علي عدنان لم يلعب منذ سبعة أشهر، وصفاء هادي لم يلعب منذ عام، وميمي وبشار لم يلعبا منذ شهر، واللاعبون المحليون الذين اشتركوا بدوري ابطال آسيا كانوا محبطين أيضاً، ولهذا أنا سعيد بخطف 6 نقاط. بهذه الظروف لعبنا أمام ثاني أفضل فريق في آسيا، لكن بصراحة، فإن هذا لن يكون كافياً في المرحلة النهائية. ستكون المهمة صعبة".
 
ولفت كاتانيتش إلى أن "الجميع في العراق يريد إبراز عضلاته، فما حصل بين الاندية والاتحاد أمر مؤثر. أحد الاندية أعاد 9 لاعبين من المنتخب بطريقة غير مسبوقة. حقاً قصتي مع المنتخب العراقي جميلة ومضحكة بالوقت نفسه، وسأكتب كتاباً عنها، صدقني سأكتب كتاباً عنها".

وقال: "إذا ما سنكون جاهزين للمرحلة القادمة أم لا، هذا أمر لا يعود لي، هناك تواريخ محدودة وأيام فيفا، فإذا وفروا اللاعبين لي لمدة شهر سنكون جاهزين، لكن وبخلافه سأتابعهم فقط واستدعيهم، ولا استطيع فعل أكثر من ذلك"، مبيناً أنه "لو لم يلعب بعض اللاعبين مع انديتهم فمن الطبيعي فإنه سأبحث عن خيارات أخرى لو كانت لدينا".