التطبيعية تتخذ خطوة لمحاكاة التطور في عالم الكرة

متابعة - IQ 

اجتمعت اللجنة الفنية في الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة، مع مدربي المنتخبات الوطنية للفئات العمرية من أجل الوقوف على استعدادات تلك المنتخبات في قادم الاستحقاقات التي تنتظرها.


الاجتماع، الذي جرى بحضور رئيس اللجنة، شامل كامل، تمَ فيه، وبحسب بيان الهيئة التطبيعية الذي ورد لموقع IQ NEWS، فان "التشديد على ضرورة تقديم منهاج لمدة ستة أشهر من الملاكات الفنية للمنتخبات بما يسهم برسم خطط رصينة للارتقاء فنيا باللاعبين ليكونوا جاهزين للاستحقاقات المقبلة".


وفي سياقٍ متصل، قررتْ اللجنة الفنية "إضافة محللين متخصصين للمنتخبات الوطنية تماشيا مع التطور الحاصل في عالم كرة القدم، وأهمية اللحاق بركب كرة القدم الحديثة التي ترتبط بالتكنولوجيا وتحليل الفريق والمنافسين، وتشخيص الأخطاء والعمل على معالجتها".


وشددتْ اللجنة على ان "الهيئة التطبيعية ماضية في مكافحة آفة التزوير وخلق منتخبات سنية بأعمار صحيحة بما يضمن الاستمرارية وتكافئ الفرص للمواهب لتمثيل المنتخبات".


كما أكدتْ اللجنة أنها "ستطلق لجنة خاصة تتولى زمام المشروع، وتعمل على جلب المستشارين والمحاضرين الأجانب للعمل على تطوير المواهب".


وتكونت لجنة الإشراف الفني التي ستشرف على المنتخبات من "اسعد لازم رئيسا للجنة، ووسام نجيب مقررا للجنة، وداود العزاوي مشرفا فنيا لمنتخب الشباب، ورياض مزهر مشرفا فنيا لمنتخب الناشئين، ورافد سالم مشرفا فنيا لمنتخب الأشبال".


وفي اختتام الاجتماع، أكدتْ اللجنة الفنية أنها "تحرص على الارتقاء ودعم المنتخبات العمرية بما يحقق مستقبلا رصينا لكرة الأسود".