الهلال بمواجهة التعاون في لقاء حسم لقب الدوري السعودي

بغداد - IQ  

يحل فريق الهلال لكرة القدم، ضيفا ثقيلا على التعاون في التاسعة من مساء اليوم الأحد، برسم الجولة قبل الأخيرة للدوري السعودي للمحترفين.


وبحسب صحيفة الاقتصادية السعودية، تابعها موقع IQNEWS الأحد (23 أيار 2021)، فان الهلال يسعى لحسم لقب الدوري في ظل ابتعاده بفارق أربع نقاط عن وصيفه الشباب الذي يلاقي الفيصلي اليوم أيضا، ويطمح بتعثر الأول.

الهلال برصيد 55 نقطة ، يكفيه الحصول على نقطتين فقط لحسم اللقب، حيث سيتوج نفسه بطلا في حال فوزه على التعاون في المباراة، إلا أن التعادل أو الخسارة قد يؤجل الحسم إلى الجولة الأخيرة، حيث يطارده الشباب برصيد51 نقطة، والاتحاد بـ 50 نقطة.

ويدرك لاعبو الهلال جيدا أن التعاون خصم شرس ويمر بأفضل حالاته الفنية والمعنوية، إضافة إلى تكامل صفوفه التي يوجد فيها مجموعة من اللاعبين المميزين، بقيادة هدافه الكاميروني لياندر تاوامبا، ولهذا سيرمي الهلال بكل ثقله في المباراة التي سيدخلها بصفوف مكتملة بعد تعافي المصابين، وتألق لاعبيه وفي مقدمتهم هدافه الفرنسي بافيتيمبي جوميز الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 23 هدفا.

ومن جهة أخرى يحاول الفيصلي برصيد36 نقطة الابتعاد عن حسابات الهبوط رسميا، عندما يضيف الشباب في مباراة يدخلها الفريقان برغبة الفوز، في مسعى لتخطي عقبة الشباب قبل خوض نهائي كأس الملك، وفي المقابل استعاد الشباب توازنه بعد الخسارتين الثقيلتين أمام الهلال 1- 5 ثم الاتفاق 3 -4، عندما تغلب على العين 5 -1، وفيما لو حسم الهلال اللقب لمصلحته، فإنه يسعى إلى المحافظة على مركزه الثاني، ولا سيما أن الفارق بينه وبين الاتحاد لا يتجاوز نقطة واحدة، وأي تعثر قد يفقده مركزه.