خمسة ملاكمين يمثلون العراق ببطولة جائزة روسيا الكبرى للملاكمة

بغداد - IQ  

يستعد خمسة ملاكمين عراقيين للمشاركة ببطولة جائزة روسيا الكبرى، المقرر اقامتها في العاصمة الروسية موسكو للفترة من 27 تموز لغاية 10 آب المقبلين.


وقال المنسق العام للبطولة في عموم العراق طه داود البيضاني، لموقع IQNEWS الثلاثاء (18 أيار 2021) ان خمسة ملاكمين سيمثلون العراق بالبطولة، هم محمد محمود بوزن 57 كغم، منتظر كاظم بوزن 63 كغم، هيمن إدريس بوزن 71 كغم، محمد جلال بوزن 75 كغم، علي طالب بوزن تحت 91 كغم، مبينا ان الكادر التدريبي الذي يشرف على المنتخب العراق يتألف من، حسين جابر، دانا صابير، فضلا عن المشرف العام جميل الركابي رئيس اللجنة الفنية  جراند ماستر.

وأضاف ان ان التونسي الهادي السديري، رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، وصل أول أمس الى موسكو، للعمل على تهيئة كل الامور الخاصة بالبطولة ووضع اللمسات الأخيرة لها، لافتا الى انه عقد يوم أمس المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة تخلله عدة محاور ونقاشات مهمة، من شأنها إنجاح البطولة وخروجها بالصورة التي تتلائم مع طبيعة التحضير والتحشيد لها بفترة زمنية جيدة.

وأشار البيضاني الى ان برنامج جائزة روسيا الكبرى للملاكمة يتضمن العديد من الفعاليات، فضلا عن منافساتها التي يشارك بها ٣٠٠ ملاكم وملاكمة، منها سلسلة من العروض الفنية والفولكلورية المختلفة مثل الأغاني والرقصات الروسية والعربية والأفريقية التقليدية وعروض للأزياء، موضحا ان البطولة تقام بإشراف الاتحاد الدولي للملاكمة العربية “FIBA” بالتعاون والتنسيق مع مركز الشراكة الاستراتيجية الدولية بروسيا ، الذي تديره السيدة أولغا ريميزوفا وهو أكبر حدث رياضي دولي بتاريخ الملاكمة.

وأكد البيضاني ان وزير الشباب والرياضة عدنان درجال سيكون له حضور مميز في البطولة، فضلا عن وفد عراقي يضم أكثر من 150 شخصية إعلامية وصحفية ورجال الأعمال.

ومن جانبه قال الدكتور السديري في تصريح إعلام قبل توجهه لموسكو، اطلع عليه موقع IQNEWS ان البطولة تهدف الى تعزيز التقارب والتعاون المشترك بين روسيا الاتحادية مع الوطن العربي وأفريقيا فى عدة مجالات، مضيفا ان أحد أهداف هذه البطولة هو مد جسور التواصل وتعزيز فرص التبادل الثقافي والرياضي والاقتصادي، وإعطاء الصورة الحقيقية لمفهوم السلم والسلام ونشر رياضة الملاكمة وترجمة المفاهيم السامية للحركة الرياضية.