خلال لقائه النحات أحمد البحراني.. درجال يبحث تنفيذ نصب الحلم لخليجي 25 بالبصرة

بغداد - IQ  


التقى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال السبت في الدوحة، النحات العراقي المعروف احمد البحراني بشأن تصميم وتنفيذ نصب ( الحلم ) الذي يوثق لبطولة خليجي 25 من رؤية فنية بدلالات تاريخية شاخصة على الارض في المدينة الرياضية بالبصرة . 


ونقل الموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة على شبكة الانترنت، تابعه موقع IQNEWS الأحد (16 أيار 2021)، ان الوزير درجال أعرب عن ارتياحه للقاء وما أثمر عنه، عقب مناقشته لفكرة النصب الذي من المؤمل الانتهاء من تنفيذه قبيل بدء بطولة كأس خليجي ٢٥".


وأضاف ان "فكرة النصب رائعة وتناسب الحدث، وهناك وقت مناسب لانجازه على أكمل وجه في ممازجة رائعة للفن التشكيلي، ومحاكاته لبطولة رياضية كبيرة بحلم وهدف كبير على قلوب الجماهير ننتظر له ان يتحقق في البصرة الفيحاء".


وقدم المصمم والنحات أحمد البحراني "شرحا وافيا عن الرؤية الفنية وفكرة النصب من خلال تصميم مجسم كإنموذج بارتفاع 60 سم يجسد حكاية وحلم إقامة واستضافة البطولة في البصرة بتشابك ثمانية أيدي تمثل المنتخبات المشاركة والتي تسعى للمنافسة لنيل اللقب".


وأوضح أن "الارتفاع الحقيقي للنصب يبلغ ستة أمتار، حال تنفيذه في المدينة الرياضية ومصنوع من مادة البرونز بمواصفات عالية جدا، تلبي الطموح وتوازي فكرة الحلم التي توثق لعودة الاشقاء في الخليج، وحضورهم المًشرف إلى العراق، ويستغرق تنفيذ العمل ستة أشهر".


ورجح أن "يكون اضافة رائعة وصورة حضارية كبيرة تختزل الكثير من الشروحات ورسائل الترحاب للاشقاء في الخليج بدلالات كبيرة جدا واضافة الى سلسلة النًصب المهمة الشاخصة في ارض الرافدين".


وتعهد درجال بأن "يبذل قصارى جهده لأجل انجاز مشروع النصب وافتتاحه بالتزامن مع افتتاح البطولة"، عاداً أن "الفكرة والمضمون توازي أهمية البطولة ومكانتها وحرص العراق على إظهار الحدث والمناسبة الرياضية بأبهى صورة ممكنة".