الجوية يعقد مهمته الآسيوية بهزيمة أمام تراكتور الايراني

بغداد - IQ  

خسر فريق القوة الجوية مباراته الرابعة في دوري أبطال أسيا الجمعة (24 نيسان 2021)، أمام تراكتور الإيراني بهدف دون رد ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تحتضن منافساتها مدينة الشارق الإماراتية.


وجاء الهدف الوحيد عن طريق اللاعب مهدي تيكدارينجاد في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.


هدف مبكر


احتاج فريق تراكتور دقيقتين فقط ليسجل اللاعب مهدي تكدري هدف بعد أن توغل من الجانب الأيمن ويمرر الكرة سددها مسلم بور ارتدت من الحارس فهد طالب ليكملها مهدي داخل الشباك، الهدف المفاجئ دفع القوة الجوية للمبادرة الهجومية في محولة لإدراك التعادل وسدد علي محسن كرة قوية مرت بجوار القائم ليكون أول تهديد على مرمى الفريق الإيراني.


حيازة وطرد


وفرض القوة الجوية سيطرته على المباراة من خلال محاولات عديدة، اذ مرت رأسية حمادي فوق العارضة ودفع فريق القوة الجوية ثمن تهور المدافع ميثم جبار الذي تعرض للطرد لتلقيه البطاقة الحمراء في الدقيقة 38 من المباراة وأكمل القوة الجوية المباراة بعشرة لاعبين، وحاول المحترف الأردني احسان حداد بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، ورغم المحاولات التي تعددت من قبل الجوية لكن الشوط انتهى بتقدم فريق تراكتور.


الشوط الثاني


دخل القوة الجوية الشوط الثاني باندفاع كبير بحثا عن هدف التعديل وأضاع عدد من الفرص اخطرها في الدقيقة 63 حيث تبادل شريف عبد الكاظم وهمام طارق الكرة لتصل إلى شريف سددها بقدم الحارس الإيراني ليضيع فرصة ثمينة على الجوية، وكادت كرة شريف عبد الكاظم أن يعدل من ركلة حرة اصطدت بالجدار كادت أن تغالط الحارس لكن الكرة مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 82 عاد شريف عبد الكاظم ليهدر فرصة ثمينة بعد تلقيه كرة عرضية سددها بشكل غريب فوق العارضة، بينما احبط حارس القوة الجوية فهد طالب اخطر فرص تراكتور بعد تصديه لكرة قوية.


تغييرات دون تغيير


ولجأ مدرب الجوية ايوب اوديشو خلال وقت المباراة إلى أجراء بعض التغييرات منها زج اللاعب سامح سعيد بديل لاحسان حداد واشراك شريف عبدالكاظم وحسن رائد، بدلا من حمادي احمد ولؤي العاني لكن التغييرات رغم أنها منحت الأفضلية للقوة الجوية لكنها لم تغير من نتيجة المباراة التي انتهت بفوز تراكتور الإيراني بهدف دون رد.


ويتصدر الشارقة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط من أربع مباريات لتراكتور، ونقطتين لكل من القوة الجوية وباختاكور، وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي القوة الجوية مع الشارقة، وتراكتور مع باختاكور.