درجال يكشف عن زيارة مرتقبة لرئيس الفيفا إلى العراق

بغداد – IQ


أعرب وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، الثلاثاء (20 نيسان 2021)، عن ثقته برغبة رؤساء الاتحادات الخليجية بإقامة بطولة "خليجي 25" في البصرة، في حين كشف عن زيارة مرتقبة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو إلى العراق.


وقال درجال في مؤتمر صحفي عقده في مبنى وزارة الشباب والرياضة وحضره موقع IQ NEWS، إنه واثق من "رغبة الأخوة رؤساء الاتحادات الخليجية بإقامة خليجي 25 في البصرة"، معرباً عن أمله بأن "يكون القرار النهائي للجنة في الـ26 من الشهر الجاري لتثبيت البطولة الخليجية في البصرة".


وأشار إلى أن "قرارات ستصدر قريباً من مجلس الوزراء فيما يخص دعم ملف البصرة لاستضافة خليجي 25"، مضيفاً أننا "حريصون على إنجاح البطولة وبمشاركة جميع دول الخليج، والعراق يجتهد لإكمال شروط استضافة البطولة".


وتابع، درجال، "ستكون هناك زيارات متكررة لدول الخليج تبدأ من الخميس لدعم ملف خليجي البصرة"، ماضياً إلى القول "واثقون من إكمال ملعب الميناء في الموعد المحدد من قبل اللجنة التفتيشية الخليجية منتصف الشهر العاشر".


وفي سياق منفصل، ذكر درجال "وردنا كتاب من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو لزيارة العراق، بعد أن اعتذر بوقت سابق عن زيارته للبصرة في 17 من كانون الثاني الماضي أثناء مباراة المنتخب الوطني والمنتخب الكويتي، وبالتالي انفانتينو أرسل كتاباً لزيارة العراق، وننتظر الموعد الذي سيحدده رئيس الاتحاد الدولي بوقت لاحق".