رئيس "التطبيعية" لـIQ: دعونا الاتحادات الخليجية لاجتماع "حاسم" في بغداد

بغداد - IQ  


خاطبت الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم، الأحد (21 اذار 2021)، اتحاد كأس الخليج العربي لاستضافة أعضائه في العاصمة بغداد والذي من المقرر أن يبت بمصير ملف خليجي 25.


وقال رئيس الهيئة التطبيعية إياد بنيان لـ IQ NEWS إن "التطبيعية دعت رؤساء الاتحادات الخليجية بكتاب رسمي لعقد الاجتماع في العاصمة بغداد، ومنحهم مدة زمنية تقارب الشهر لتحديد مصير الاجتماع".


وبين أن "التطبيعية تثق بعلاقاتها الطيبة بالاتحادات الخليجية في منح العراق حق الاستضافة لخليجي 25، وأن البصرة جاهزة لاستضافة النسخة المقبلة من بطولة الخليج"، موضحا أن "هناك دعما من قبل الاتحادات الخليجية لملف البصرة، والذي نأمل أن يثبت من خلال التصويت الحاسم للدول الأعضاء".


وثمن بنيان دور وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، في "دعم ملف العراق من خلال علاقاته الطيبة بالاتحادات الخليجية"، آملا أن "يثبت حق العراق في الاستضافة".


وختم حديثه بالقول، إن "الهيئة التطبيعية ستؤمن للأخوة في الاتحادات الخليجية في حال موافقتهم على الاجتماع ببغداد استثناء من الحجر الصحي لجميع الوفد وتسهيل مهمة الزائرين لحسم التصويت بشكل سريع".


يشار إلى أن العراق تقدم بطلب استضافة خليجي 25 في البصرة، ومن المؤمل أن يحسم الملف بعد شهر من الآن، من خلال تصويت الهيئة العامة لاتحاد كأس الخليج العربي.