درجال يؤكد ضرورة اقامة انتخابات الاتحادات الفرعية بعيدا عن التهميش

بغداد - IQ  

استقبل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، رؤساء وممثلي الإتحادات الفرعية، بحضور مدير عام الدائرة الإدارية والمالية في وزارة الشباب والرياضة شاكر محمد عودة، والأمين العام للهيئة التطبيعية لإتحاد الكرة محمد فرحان، وبحث معهم جملة من الأمور التي تتعلق بواقع عملهم وعمل الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم.


وأكد الوزير درجال خلال اللقاء وبحسب بيان ورد لموقع IQ NEWS، على "ضرورة التهيئة لإقامة إنتخابات الاتحادات الفرعية بالشكل الذي يضمن مشاركة الجميع بعيدا عن التهميش والإقصاء قبل إجراء إنتخابات المكتب التنفيذي للإتحاد العراقي لكرة القدم ، لا سيما عقب الاستفاضة بمناقشة واعتماد نظام داخلي جديد، والمصادقة عليه قبل إجراء الانتخابات".


وقال درجال، إن "الاجتماع شهد أيضًا مناقشة مشروع الفئات العمرية الطموح الخاص بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع إتحاد الكرة والتنسيق مع أكاديمية اسباير ، والاتحاد الاسباني لكرة القدم، والذي سيشمل محافظات العراق كافة، وفق رؤية إستراتيجية بعيدة المدى، لتهيئة وصناعة جيل من اللاعبين الموهوبين القادرين على تمثيل البلد  في تصفيات بطولة كاس العالم 2030. منوها ان المرحلة  الأولى ستبدأ بتسعة مراكز للموهبة ترتبط إداريًا بالإتحادات الفرعية، على ان تشمل جميع المحافظات في المرحلة  الثانية".


وتابع انه "قد تم توجيه اللجنة الفنية في الإتحاد عبر الأمين العام للهيئة التطبيعية بزيارة المراكز وتسجيل احتياجاتها".


وختم درجال قائلًا، "أرجو للجميع التوفيق والنجاح في العمل وتغليب المصلحة العامة لخدمة الكرة العراقية والعمل المستقبلي في إتحاد الكرة".