التعادل السلبي يخيم على مباراة الجوية وباختاكور

بغداد - IQ  

خيم التعادل السلبي على مباراة القوة الجوية وباختكور الأوزبكي التي اقيمت مساء اليوم السبت (17 نيسان 2021)، في مدينة الشارقة لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية لدوري ابطال أسيا، حيث عجز الفريقان من الوصول لشباك بعضهما.


الشوط الأول 

فرض باختكور سيطرته المطلقة على الكرة وكان الطرف الأكثر خطورة على مرمى القوة الجوية حيث اهدر اللاعب الكيوف فرصة ثمينى بعد أن سدد الكرة بجوار القائم  في دقيقة 18 ليكون أول تهديد حقيقي لمرمى القوة الجوية،  فيما كانت محاولات الجوية خجولة عبر اللاعب حسين جبار لم تكن تسديدته بالتركيز الكافي، بالمقابل لعب ثنائي باختكو كل من رشيدوف وديرديوك، دورا بارزا في المحاولات على مرمى القوة الجوية لكن يقظة الدفاع خصوصا علي كاظم واحمد إبراهيم اللذان أبعدا عدد من الهجمات الأوزبكية.


افضلية زرقاء

بداية الشوط الثاني دخل لاعبو القوة الجوية باندفاع أكبر وكانت السيطرة على اجزاء الملعب تصب في مصلحة الأزرق الجوي وحاول لاعب الصقور إبراهيم بايش من احدى الكرات تصدى لها الحارس ومرر كرار نبيل كرة بالعمق إلى حسين جبار الأخير سددها بجوار القائم، فيما حاول باختكور عبر لاعبه اسماعيلوف لكن كرتة مرت بجوار القائم.


انخفاض بدني

انخفض اداء الفريقين في الدقائق الأخيرة من المباراة حيث بذل باختكور جهود كبيرة في الشوط الأول ومن الصعب الحفاظ على الرتم السريع الذي بدأ به الشوط الأول وبالتالي غابت الهجمات والمحاولات الخطرة حيث اعتمد الطرفين في أغلب الاحيان على الكرات الثابتة لكنها لن تثمر عن شيء .


اصابات مؤثرة

تأثر فريق القوة الجوية بشكل واضح بغياب هداف الفريق اللاعب ايمن حسين الذي تعرض لإصابة في الوجه بمباراة الشارقة الإماراتي ورغم المحاولات لتجهيزه إلى المباراة لكن مشاركته كانت مجازفة ما دفع المدرب بالاحتفاظ به على دكة البدلاء، كما تعرض اللاعب المتحرك حسين جبار إلى الإصابة في الشوط الثاني على مستوى الكتف وغادر المباراة، فيما تعرض محمد علي عبود إلى الإجهاد وطلب الجهاز الطبي تغييره وبالتالي خسر المدرب ايوب اوديشو اوراق مهمة.


تغيرات لن تغير

التغييرات التي اجراها الفريقين لن تغير من واقع المباراة حيث افتقد حمادي احمد للحيوية بغياب ايمن حسين ورغم محاولة شريف عبد الكاظم إلا أن كرته علت العارضة بالمقابل بدلاء باختكور لن يغيروا من واقع النتيجة رغم انعاش الفريق على المستوى البدي لكن النتيجة بقيت على حالها وانتهت بالتعادل السلبي.


ورفع باختكور رصيده غلى النقطة الثانية فيما حصد القوة الجوية اول نقاطه بعد أن خسر مباراته الأولى امام الشارقة بهدف دون رد.