التعادل عنوان أبرز لـ3 مواجهات في الجولة 23

بغداد - IQ

حسم التعادل، الخميس (11 اذار 2021)، ثلاث مواجهات ضمن الدوري العراقي الممتاز لحساب الجولة 23، فقد خطف فريق الكهرباء نقطة ثمينة من تعادله مع نفط البصرة، فيما قبل فريقا الحدود والصناعات الكهربائية بالتعادل، حيث خيم التعادل السلبي على مواجهة فريقي الديوانية واربيل.


تعادل قاتل


خطف فريق الكهرباء نقطة ثمينة من تعادله مع نفط البصرة، الخميس (11 اذار 2021)، بهدف قاتل ليخرج متعادلا بهدفين لكلا منهما على ملعب الفيحاء بمدينة البصرة ضمن الجولة الـ23 من الدوري الممتاز.


ورغم البداية الطيبة لفريق الكهرباء وتسجيله هدف السبق في الدقيقة 19 من المباراة عبر اللاعب سامر ماجد وانهاء الشوط الأول بهذا الهدف، لكنه فشل في الحفاظ على تقدمه وتمكن المتألق أحمد زامل من إعادة فريقه نفط البصرة، للمباراة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 50 ليعود زامل نفسه بعد دقيقتين فقط ليسجل هدفا ثانيا، وفي الوقت بدل من الضائع تمكن اللاعب مصطفى علي من تعديل النتيجة بهدف ثاني ليخطف الكهرباء تعادلا ثمينا.


ورفع نفط البصرة رصيده إلى النقطة 26 في المركز الثاني عشر بينما رفع الكهرباء رصيده إلى النقطة 22 في المركز الخامس عشر.


مناصفة


قبل فريقا الحدود والصناعات الكهربائية بالتعادل ومناصفة النتيجة بعد أن انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما والتي أقيمت في ملعب التاجي لحساب نفس الجولة.


البداية كانت نارية من الصناعات الكهربائية وتقدم سريعا عبر مهاجمه مصطفى محمود في الدقيقة 10 من المباراة ، لكن عبد الله كوفي محترف الحدود تمكن من إعادة الحدود للمباراة بعد إحرازه هدف التعادل في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهد لكل منهما.


ورغم أهمية المباراة كون الفريقين مهددين بالمراز المتأخرة إلا أنهما لم ينجحا في تغيير النتيجة لتنتهي بالتعادل بهدف لكل منهما.

ورفع الصناعات الكهربائية رصيده إلى النقطة 23 في المركز السادس عشر بينما رفع الحدود رصيده إلى النقطة 19 في المركز التاسع عشر.


تعادل السلبي


وخيم التعادل السلبي على مواجهة فريقي الديوانية واربيل والتي أقيمت في ملعب الإدارة المحلية في الديوانية لحسابة الجولة 23.


ورغم الفرص التي سنحت للفريقين إلا أن التسرع كان الميزة الأبرز في المباراة ليهدر الفريقين فرص ممكنة وتنتهي المباراة بالتعادل السبي.

ورفع اربيل رصيده إلى النقطة 25 في المركز الثالث عشر بينما رفع الديوانية رصيده إلى النقطة 25 في المركز الرابع عشر.