"خليجي 25".. التطبيعية تعد بـ"نسخة استثنائية" في البصرة: الكاظمي داعم بشكل مباشر

بغداد - IQ  

كشف رئيس الهيئة التطبيعية إياد بنيان، الثلاثاء (30 آذار 2021)، عن المذكرة التي تقدم بها لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لدعم ملف خليجي البصرة 25.


وقال بنيان لـ IQ NEWS إنه قدم "مذكرة بوقت سابق لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لدعم ملف البصرة باستضافة خليجي 25"، لافتاً إلى أن "هناك اهتماماً كبيراً من الحكومة في إنجاح ملف البصرة وبدعم كبير من وزير الشباب والرياضة الكابتن عدنان درجال الذي طرح الموضوع بشكل مباشر أيضاً في اجتماع مجلس الوزراء".


وبين أن "العراق قطع نصف الطريق بحصول البصرة على شرف استضافة النسخة 25 من البطولة بعد دعم دولة قطر بشكل مباشر من خلال انسحابها من سباق تنظيم البطولة المقبلة، وبالتالي الكرة في ملعبنا لإكمال جميع الأمور اللوجستية لاستضافة البطولة في البصرة".


وأوضح، "إلى الآن لم نتسلم بشكل رسمي موعداً لزيارة اللجنة الخليجية للبصرة"، مشدداً على أن "العراق مهتم بشكل كبير بإكمال جميع النواقص المتبقية وهناك وقتاً كافياً لتكون النسخة المقبلة استثنائية في بصرة الحب لاسيما وأن الحكومة تولي البطولة اهتماماً كبيراً والمدينة الرياضية باتت جاهزة تماما، وملعب الميناء أوشك على الافتتاح ولم ينقص الملف سوى لمسات بسيطة".


يشار إلى أن الاتحاد القطري أعلن أمس انسحابه من السباق باستضافة خليجي 25 وأكد دعمه لملف العراق.