درجال: لا يوجد ما يعيق البصرة لاحتضان خليجي 25

بغداد - IQ


أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، الخميس (7 كانون الثاني 2021)، أن البصرة تحديداً جاهزة لاحتضان بطولة خليجي 25 الجماهيرية أكثر من أي وقت مضى، وملاعب البصرة وفنادقها وجميع الترتيبات اللوجستية للبطولة ستكون على اعلى المستويات.


وقال درجال في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إننا "سنستقبل في المدة ما بين 24 حتى 27 من الشهر الحالي، وفد اللجنة المُشكّلة من قبل اتحاد كأس الخليج العربي، لتفقد المدينة الرياضية في البصرة جنوب العراق وبقية المرافق الخدمية الاخرى، التي من المؤمل أن تستضيف بطولة الخليج المقبلة نهاية العام الحالي".


وأوضح، أن "الحكومة العراقية وعلى أعلى المستويات أولت اهتماماً بالغاً بملف خليجي 25 وتتابعه بدقة، وأغلب المنشآت والبنى التحتية جاهزة لاستقبال البطولة التي تنتظرها جماهيرنا الرياضية بشغف، وستقوم اللجنة خلال زيارتها المرتقبة بالاطلاع على سير العمل في المشاريع المرافقة وزيارة مشروع ملعب الميناء سعة 30 الف متفرج الذي اوشك على الاكتمال ليكون تحفة فنية رائعة تزدان بتواجد الاشقاء".


وأشار إلى أن "الاشقاء سيحضرون المباراة الودية بين العراق و الكويت، التي ستقام في ملعب البصرة الدولي، في الخامس والعشرين من الشهر الحالي"، مضيفاً أن "ملف العراق أصبح جاهزاً تماماً، وأن اية ملاحظات ستدونها اللجنة سيتم التعامل معها بمسؤولية"، فيما نوه بأنه "لا يجد في البصرة أية نواقص أو تبريرات قد تحرم العراق ثانية من حق الاستضافة".


ولفت، إلى "شغف الجماهير العراقية التي تتطلع لاستقبال الاشقاء في الخليج على ارض البصرة"، معرباً عن أمله بأن "يزول خطر فايروس كورونا تماما لتكون الملاعب البصرية محتشدة بأعداد غفيرة من الجماهير التي ستعطي للبطولة نكهةً ورونقا خاصا يعيد إلى الأذهان استضافة العراق لبطولة خليجي بغداد 1979".