السهلاني يعلن انسحابه من سباق الانتخاب الاولمبي ويكشف الاسباب

بغداد - IQ  

اعلن المدير التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية جزائر السهلاني، السبت (20 آذار 2021)، انسحابه من سباق الترشيح في انتخابات اللجنة الاولمبية، واصفاً قرار انسحابه بأنه "القرار الافضل".


وذكر السهلاني في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "العملية الانتخابية الحالية واجراءاتها لا تمثل ادنى استحقاقات المسؤولية لانقاذ البيت الاولمبي، وهي ليست سوى مجموعة اتفاقات سرية ومعلنة للظفر بالكراسي خارج اي رؤى منطقية لمنهج تقويمي لمعاناة رياضتنا التي اصابها الكلل ولا تلبي متطلبات مشروع انتاجي لانتشال الشباب من حالة الضياع واليأس".


واضاف السهلاني، انه "ينأى بنفسه ان يشارك في عملية انتخابية تساهم بتعزيز  اعوجاج الرياضة وتطيح بطموحات الشباب العراقي"، كاشفا عن "وجود اطراف حكومية وسياسية معلومة غاياتها شاركت وبقوة بتعميق جراحات الرياضة وتسعى بجهد للاستحواذ عليها ولنيل مغانمها لاغراض سياسية مستقبلية تمهد لاستغلالها في الانتخابات البرلمانية المقبلة".


واثنى السهلاني على "الخطوات الاخيرة التي انتهجتها التيارات الوطنية الاصلاحية لإعادة تقييم الاصلاح الرياضي و ان بأن مسيرة الاصلاح الرياضي ليست سهلة ما لم يلتف حولها الشرفاء وان يساهموا بجد وشجاعة في كشف غور المستور من عمليات مشوهة واكاذيب وخداع واستغلال للمال العام تأسست من خلالها مافيات عائلية ، نهبت اموال الرياضة وضيعت الفرص لانتشال الشباب من تيه عواصف الضياع".