القوة الجوية يعتلي صدارة الدوري بعد تخطي أمانة بغداد بهدف نظيف

بغداد - IQ  

واصل فريق نادي القوة الجوية صدارته للدوري الممتاز بفوزه على فريق أمانة بغداد بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت، مساء الاثنين (15 آذار 2021)، على في ملعب بغداد لحساب الجولة 24 من الدوري الممتاز.


وحقق القوة الجوية أفضلية نسبية في الشوط الأول، وحاول التسجيل بتسديدة للاعب محمد زامل لكنها مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 30 مرر سامح سعيد كرة عرضية وضعها حمداي احمد داخل الشباك محرزا الهدف الأول.


وفي الشوط الثاني سعى أمانة بغداد لتعديل النتيجة وكاد أن يحقق ذلك برأسية للاعب رضا فاضل لكنها اصطدمت بالعارضة، فيما مرت تسديدة جبار كريم بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز القوة الجوية بهدف دون رد.


وبهذه النتيجة، رفع القوة الجوية رصيده إلى النقطة 53 في صدارة الترتيب بينما تجمد رصيد أمانة بغداد عند النقطة 30 في المركز التاسع.


"تعادل سلبي"


وفي المباراة التي أقيمت على ملعب الصناعات لحساب الجولة ذاتها، خيم التعادل السلبي على مواجهة فريق النفط وضيفه فريق القاسم.


وكانت المباراة هادئة مع بعض المحاولات من هنا وهناك، حيث حاول احمد سرتيب لاعب النفط التسجيل لكن كرته ارتدت من قدم المدافع، فيما حاول احمد نعيم التسجيل للقاسم بكرة ضعيفة.


وفي الشوط الثاني استمر الحال على ما هو عليه، وقد مرت تسديدة للاعب السنغالي ديمبا، محترف القاسم، فوق العارضة بينما تصدى حارس القاسم سلام مطلب لكرة حسام جاد الله لتنتهي بالتعادل السلبي.


ورفع النفط رصيده إلى النقطة 35 في المركز السادس بينما رفع القاسم رصيده إلى النقطة 22 في المركز السابع عشر.