الصحة متخوفة من اصابات كورونا: اغلقنا مولات ومحال تجارية مخالفة

بغداد - IQ  


أعرب وزير الصحة حسن التميمي، الثلاثاء، (26 كانون الثاني 2021)، عن تخوفه من زيادة الإصابات بفيروس كورونا، فيما اشار الى اغلاق مولات ومحال تجارية مخالفة للإجراءات الوقائية.


وقال التميمي في تصريح للوكالة الرسمية وتابعها موقع IQ NEWS، إن "العراق تعامل مع جائحة كورونا بجدية وحزم وبإجراءات صارمة"، مبينا أنه "مازلنا نحذر من زيادة الاصابات والاجراءات الوقائية التي تشهد إهمالا من المواطنين".


وأضاف التميمي أن "وزارة الصحة اتخذت الاجراءات اللازمة لترصين وتطوير البنى التحتية وساهم ذلك بالسيطرة على الفيروس"، مشيرا الى أن "الاطفال يحملون الفيروس وهم ناقلون له دون ظهور الاعراض عليهم، وذلك حفزنا على أن يكون الدوام يوما واحدا في الاسبوع بالنسبة للطلاب وأن تكون الفرق الصحية موجودة في المدارس".


وتابع التميمي: "لدينا احصائيات كافية عن المدارس، حيث إن نسبة كبيرة من الفحوصات تجري في المدارس والكليات"، مؤكداً أن "خطر كورونا ما يزال قائما في العالم والمنطقة وليس فقط في البلاد".


وأكد التميمي أن "العراق مازال يحقق نتائج طيبة وجيدة في انحسار الوباء، وما زالنا متخوفين من زيادة الاصابات وذلك لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية"، لافتا الى أنه "تم فرض غرامات على الجهات التي لا تطبق التعليمات الصحية وتم اغلاق الكثير من المولات والمطاعم والاسواق والمدارس".


 ودعا التميمي "المواطنين الى الالتزام بالإجراءات الصحية خصوصاً بعد ظهور السلالة الجديدة".