التربية تعلق على نيل طالب متوسطة جائزة عالمية مهمة في مجال البرمجة

بغداد - IQ  


أشادت وزارة التربية، الأحد (24 كانون الثاني، 2021) بجهود الموهوب اسد الله علي، الذي حاز جائزة باختياره واحدا من "السفراء العشرة"، في أكبر مسابقات مجال البرمجة، على مستوى العالم.


وذكرت الوزارة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "الطالب أسد الله علي، في الصف الأول المتوسط/ مدرسة الموهوبين التابعة لتربية البصرة حاز على جائزة باختياره واحد من السفراء العشرة على العالم في مسابقة 2020 codeavour والتي تُعد من أكبر المسابقات في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي بمشاركة (5479) طالب موزعين على 99 دولة" .


وعبر وزير التربية، علي حميد الدليمي، وفقا للبيان، عن شكره "لكل الجهود التي قادت إلى هذا التميز في مؤسساتنا التعليمية لما له من دور فاعل في التنمية والتطوير وخدمة الوطن"، مؤكدا "حرص الوزارة على إيلاء الجانب الإبداعي أهمية قصوى في سبيل خلق واستثمار الطاقات الشبابية الواعدة التي يعول عليها العراق دوماً لتكريس دوره الريادي في مختلف المجالات".


وأشار الدليمي إلى أن "مشاركة العراق هو انجاز نفخر به، ونسعى لتوسيعه مستقبلاً، حيث جاءت هذه الجائزة تتويجاً للعمل الشاق الذي قام به الطالب والملاك الذي قام بتدريبه خلال الأشهر السابقة وسنسعى لتكريم هذا الفوز بأعلى المستويات للإنجاز الكبير الذي حققوه على مستوى العالم".