بينها "حجز السيارات".. أربيل تفرض إجراءات مشددة لكبح كورونا

أربيل - IQ  


أعلنت غرفة عمليات أربيل الخاصة بفيروس كورونا، الأحد (17 كانون الثاني2021)، اتخاذ اجراءات مشددة للسيطرة على الوضع الوبائي في المحافظة، متوعدة بغلق الامكان غير الملتزمة، فيما فرضت اجراءات عقابية تصل إلى حد حجز سيارات السائقين غير الملتزمين بالشروط الصحية.  


وقالت غرفة عمليات أربيل في بيان ورد لموقعIQ NEWS، إنها "قررت تشكيل لجنتين لزيارة المراكز الدراسية ومراقبة ومتابعة الطلاب والتزامهم  بالتوجيهات الصحية وارتداء الكمامات، فضلا عن تشكيل لجنة لزيارة الدوائر الحكومية للاطلاع على مدى التزام الموظفين ومراجعي الدوائر بالتوجيهات الصحية". 


وأكدت، "ضرورة التزام الامكان التجارية والاسواق والمطاعم والفنادق بالتعليمات الصحية والابتعاد عن بعضهم البعض وارتداء الكمامات"، مشددة على أن "تلك الامكان سوف تغلق في حال عدم الالتزام بالتعليمات". 


وطالبت سواق السيارات بـ"ارتداء الكمامات في حال وجود أكثر من شخص في السيارة"، متوعدة "المخالفين بحجز سياراتهم".


واكدت، أنه "سيتم إغلاق النوادي الليلية والكافيهات في الساعة الثانية عشرة ليلا، فيما يستمر غلق قاعات حفلات الزواج ومنع المؤتمرات والتجمعات". 


وشددت على أن "من لم يلتزم بارتداء الكمامة والتوجيهات الصحية لمواجهة فيروس كورونا سيواجه إجراءات قانونية". 


وأكدت، "منع إقامة مجالس العزاء في البيوت والقاعات والخيم، فضلا عن منع زيارة القبور"، محملة مراكز الشرطة ومخاتير المناطق "مسؤولية إقامة مجالس العزاء".