توجيه من التربية بشأن أسئلة امتحانات نصف السنة

بغداد - IQ  


وجهت وزارة التربية، الأحد (10 كانون الثاني 2020) اللجان الامتحانية في المدارس بضرورة اعتماد الاسئلة الامتحانية من المنهاج المقرر.


ونقلت صحيفة الصباح عن الوكيل الاداري بالوزارة، فلاح القيسي، قوله إن وزارته "ومن خلال مديريات تربية بغداد والمحافظات، باشرت تهيئة الاستعدادات الفنية واللوجستية لأداء الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين وامتحانات نصف السنة للطلبة المنتظمين للعام الدراسي الحالي (2020 ــ 2021)".


وأضاف أن "المديريات ستعمل من خلال جهاز الاشراف التربوي والاختصاصي بمتابعة آلية اجراء الامتحانات بالتعاون مع المديرية العامة للتقويم والامتحانات لتسوية جميع المتعلقات الخاصة بأداء الامتحانات في ظل جائحة كورونا ".


ووصف القيسي العام الدراسي الحالي، بعام التحدي، "لاسيما ان الوزارة التزمت بكل ما صرحت به مسبقا من اجراء الدوام للطلبة في ظل الجائحة، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية، فضلا عن نجاح تجربة (التعليم المدمج)، مفصحا عن توجيه اللجان الامتحانية في المدارس بضرورة اعتماد الاسئلة الامتحانية من المنهاج المقرر".


واشار الى انه "وجه ايضا بأهمية الاهتمام بعدم شمول المواضيع المحذوفة التي قامت بحذفها اللجان المختصة بالمديرية العامة للمناهج بعد تكييف المنهاج الدراسي المقرر ليتماشى مع ظروف البلاد وايام الدوام بالمدارس في ظل الجائحة".


وتابع الوكيل الاداري للوزارة انه "ستتم تهيئة القاعات الامتحانية للطلبة الخارجيين لتوفير جميع المستلزمات الخاصة بالامتحان التمهيدي المقرر اجراؤه في السادس من شهر شباط المقبل، فضلا عن تهيئة المراقبين وتوزيعهم بين المراكز الامتحانية".