مجاري بغداد تعلن ملابسات ظهور أغطية "منهولات" تحمل شعارها في تركيا

بغداد - IQ  


أصدرت مديرية مجاري محافظة بغداد، السبت (9 كانون الثاني 2021)، توضيحاً بشأن ظهور أغطية "منهولات" تحمل شعار قسم المحمودية التابع لها، مستخدمة في مدينة غازي عنتاب بتركيا.


وقال مدير المديرية شاكر الكعبي في تصريحات تابعها موقع IQ NEWS، "كنت رئيسا لدائرة المهندس المقيم لمشروع مجاري المحمودية الستراتيجي الذي انجز ودخل الخدمة العام 2015 بواقع 380 كم من شبكات الأمطار والصرف الصحي ومحطات ضخ عدد 16 ومن فقرات العقد تجهيز اغطية (مانهولات اهينية) ووقع الإختيار على مصنع تركي انذاك في محافظة غازي عنتاب التركية ومن متطلبات التجهيز لكافة المعدات الميكانيكية والكهربائية حفر اسم المحافظة والمشروع".


وأضاف، أن "المصنع قد اضطر لتصنيع (قوالب) لكمية معينة، وتم تجهيز الكمية المطلوبة للمشروع وكانت بنحو سبعة آلاف غطاء مانهول بين دائري ومستطيل (امطار وصرف صحي)"، متساءلاً بالقول "كيف سمحت بلدية غازي عنتاب تجهيز ونصب الغطاء في مناطقها؟"، مؤكدا في الوقت ذاته ان "هذا الغطاء لم يخرج من العراق إلى تركيا كما اشاع البعض، وما هي الجدوى الاقتصادية من ذلك؟".


وكان مقطعاً صورته مواطنة عراقية أظهر أغطية مجاري مستخدمة في مدينة غازي عنتاب وتحمل شعار محافظة بغداد/ مجاري المحمودية، الأمر الذي أثار اسئلة الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي حول كيفية وصول هذه الأغطية إلى هناك وما إذا كان له علاقة بصفقات فساد.