الصحة النيابية ترد على الغانمي و "تشكك" بدور الداخلية في مكافحة المخدرات

بغداد - IQ  


رد عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية جواد الموسوي، السبت (9 كانون الثاني 2021)، على تصريحات وزير الداخلية عثمان الغانمي عن تجارة المخدرات، معتبرا أنها "تثير الشكوك" حول دور الوزارة في مكافحة هذه العقاقير، فيما أشار إلى تورط ضباط من مكافحة المخدرات بانتشار هذه المواد في الاسواق.


وقال الموسوي في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، "الى وزير الداخلية.. حديثك عن تجارة المخدرات وتواجدها بالاسواق اصبح كتواجد المواد الغذائية يثير بعض علامات الاستفهام حول دوركم لمكافحة هذه العقاقير المخدرة كونك المسؤول التنفيذي الاول للحد من انتشار المخدرات في البلاد".


واضاف، "في الوقت الذي يتم تناقل بعض المعلومات التي لم يتسن لنا التأكد منها تثبت تورط بعض ضباط مكافحة المخدرات بانتشار هذه المواد في الاسواق".


وأعرب الموسوي عن امله "الابتعاد عن التصريحات الاعلامية والعمل واقعيا لمكافحة تجارة المخدرات التي باتت تهدد كل شرائح المجتمع وساهمت وبشكل ملحوظ في زيادة نسب الجريمة والفساد والتفكك الاسري في الاونة الأخيرة".

وكان وزير الداخلية، عثمان الغانمي، قد شبه في تصريح متلفز، عمليات المتاجرة بالمخدرات في بعض المحافظات العراقية بعملية بيع المواد الغذائية في الاسواق.