"ثلوج في الانبار".. برد قارس في طريقه إلى العراق

بغداد - IQ  

توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، السبت (9 كانون الثاني 2021)، تأثر العراق بمنخفض جوي من شرق البحر المتوسط ترافقه كتلة هوائية، منتصف الشهر الجاري، يصاحبها أمطار وثلوج في شمال البلاد مع "فرصة ضعفية" لتساقط الثلوج في مناطق من محافظة الأنبار.

وقال رئيس منبئين جويين أقدم محمود عبد اللطيف، مدير البيئة في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي في بيان ورد إلى موقع، "بات من المؤكد تأثر البلاد يوم الخميس المقبل 14 كانون الثاني 2021 بمنخفض جوي من شرق البحر المتوسط ترافقه كتلة هوائية باردة سيسبب أمطار وثلوج في شمال البلاد وأمطار مع فرصة ضعيفة لثلوج غرب البلاد (حديثة عنه القائم)".

وأضاف، أن الرياح ستكون "جنوبية شرقية نشطة السرعه تصل 36 كم/ ساعة احيانا"، مبيناً أن الطقس غير المستقر يستمر "يومي الجمعة 15 والسبت 16 كانون الثاني، ويتبع ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة".

وأشار عبد اللطيف، إلى أن "بلاد الشام ستتعرض لأمطار غزيرة وعواصف رعدية شديدة مصحوبة بتساقط الثلوج ابتداء من يوم الأربعاء 13 كانون الثاني ٢٠٢١"، فيما توقع "تعرض إيران لعواصف ثلجية نتيجة كتلة سايبيرية ترافق منخفض جوي شمالها".

ونشر المسؤول في هيئة الأنواء الجوية تحديثاتً لخرائط تنبؤات الطقس العالمية و"ضمن مدى التنبوء المتوسط (5-7) أيام".