بعد تقرير لـIQ .. أزمة كركوك تتوعد المدارس الأهلية غير الملتزمة

كركوك - IQ  

كشف مصدر مسؤول في كركوك، الجمعة (8 كانون الثاني 2021)، أن خلية الازمة بكركوك ستصدر قرارات مشددة بحق المدارس الأهلية المخالفة للقرارات المتعلقة بوباء كورونا. 


وقال المصدر لموقعIQ NEWS ، إن "خلية الأزمة في محافظة كركوك تابعت تفاصيل التقرير المنشور عبر موقع IQ  حول عدم التزام المدارس الاهلية بقرارات خلية الأزمة وهناك اجراءات مشددة ستصدر بخصوص عدم التزام المدارس الأهلية بكركوك".


وأضاف المصدر، أن "خلية الازمة بكركوك بالتنسيق مع صحة كركوك وتربية كركوك ستصدر الاسبوع المقبل تلك القرارات لهذه المدارس".


وكانت دائرة صحة محافظة كركوك أعلنت، الخميس (7 كانون الاول 2021)، عن عقوبات وغلق فرضت على مدارس اهلية في كركوك، فيما اشارت الى ان بعض المدارس تعلم الطلاب "الكذب". 


وقال مدير الصحة المدرسية في دائرة صحة كركوك علي عبدالله عمر لموقع IQ NEWS، إن "صحة محافظة كركوك اتخذت اجراءات صحية مبكرة مع انطلاق العام الدراسي لمراقبة الطلاب والكوادر الصحية، وهناك مراقبة كاملة وتغطية لكامل الحدود الادارية لمحافظة كركوك"، مبينا ان "الدائرة وبالتنسيق مع تربية كركوك قسمت الطلبة الى شعبة ومرحلة في المدرسة الواحدة، فعند ظهور اي حالة في الشعبة يتم غلق الشعبة التي ظهرت فيها، اما اذا ظهرت اكثر من شعبة يتم منح اجازة للمشتبه به للحجر الصحي  ونحن متابعين بشكل يومي لهذه الاصابات، حيث يتم ارسال فريق طبي الى اي مدرسة من قبل المركز الصحي وخلال 24 ساعة يتم الفحص واستخراج النتائج وارسالها عبر رسالة مسج لموبايل الشخص المصاب بكورونا ومن ثم توجيه كتاب رسمي للمدرسة التي تظهر الاصابات بها".