بالصور.. اضراب لموظفي عقود مفوضية الانتخابات في محافظتين

بغداد - IQ  

نظم العشرات من موظفي العقود في مفوضية محافظة البصرة، وذي قار، الأحد (3 كانون الثاني 2021) تظاهرات واضراب للمطالبة بتثبيتهم.


وقال مراسل موقع IQ NEWS، في محافظة ذي قار، إن العشرات من موظفي مفوضية الانتخابات في المحافظة قد أعلنوا الاضراب عن الدوام أمام مقر المفوضية وسط الناصرية لحين تثبيتهم على الملاك الدائم.


فيما اكد علي العبادي وهو أحد موظفي العقود المعتصمين أمام الدائرة لموقع  IQ NWES، إن "اليوم هو أول يوم لنا في الاضراب عن الدوام لحين تحقيق مطلبنا وهو التثبيت، لا انتخابات من دون تثبيت موظفي العقود واليوم خرجنا ليس في ذي قار فحسب بل اتفاق مع كل عقود المحافظات".


وأوضح العبادي، أن "الاضراب مستمر ومفتوح ولن نتراجع حتى نجد هناك قرارات تحدد مصيرنا، لقد مضى على عملنا بصفة عقود أكثر من عشر سنوات ولكن التسويف في القضية قد حال دون ذلك، واليوم الاعتصام مفتوح حتى يكون هناك حلا لنا".


فيما جدد العشرات موظفي عقود ‏مفوضية الانتخابات في البصرة تظاهرتهم، اليوم أمام مبنى المفوضية وسط البصرة، مطالبين بتثبيتهم على الملاك الدائم أسوة بأقرانهم.


ودعا أحد المشاركين في التظاهرة، منصور شاكر، في حديث لموقع IQ news الحكومة الاتحادية الالتفات إلى مطالبهم موضحاً أنه "حتى الآن لم يصدر أي كتاب رسمي لنا بخصوص التثبيت على الرغم على صدور كتاب تعديل على قانون المفوضية بعد تظاهرات تشرين إلا أن فقرة تثبيت العقود لم يتم تطبيقها عكس الفقرات الأخرى". 


وأكد علي البصري أحد تنسيقه التظاهرة، أن المتظاهرين لم يستشعروا "من مفوضيتنا أي تحرك جاد تجاه مطالبنا المشروعة"، محذرا من "تسويف مطلبنا الوحيد بالتثبيت، فلا وجود جود لانتخابات حرة ونزيهة دون موظفي الانتخابات".


وأضاف البصري أنهم "مستمرين بالتظاهر ولن يواصلوا عملية التحديث وتوزيع بطاقات الناخبين لحين تحقيق مطالبنا". 



تظاهرات موظفي العقود في البصرة
اضراب موضفي العقود في ذي قار