رئيس الكسنزان: حل مشكلة رواتب كردستان بيد السلطة الدينية

بغداد - IQ  


أعلن رئيس الطريقة القادرية في العالم الشيخ نهرو الكسنزاني، السبت، (02 كانون الثاني، 2021)، العمل على حل مشكلة رواتب موظفي اقليم كردستان، فيما اشار الى أن الحل لم يعد لدى بيد السلطة السياسية، وانما بيد السلطة الدينية.


وقال الكسنزاني في كلمة له خلال تابعها IQ NEWS، إن "المرجعیة الكسنزانية مرجعية كبيرة على مستوى كردستان والعالم"، مبينا أن "المرجعية الكسنزانية أخذت على عاتقها حل مشكلة رواتب موظفي اقليم كردستان، وستتواصل مع المرجعيات الاخرى بهذا الشأن".


وأضاف  "سنسهم في إنهاء حالة اليأس الموجودة ونشر السعادة وسنعمل على حل مشكلة الرواتب وتحسين اوضاع المواطنين"، مشيرا الى أن "الحل لم يعد بيد السلطة السياسية وإنما الحل اصبح لدى السلطة الدينية".


ووعد رئيس الطريقة القادرية الكسنزانية، بأنه "سيجعل من السليمانية مركزا للتصوف في العالم"، لافتا الى "وجود أكثر من 200 ملیون شخص من أتباع الطريقة القادرية الكسنزانية في العالم".


وقبل أيام زار وفد كردي العاصمة بغداد، للتفاوض مع الحكومة الاتحادية بشأن حصة إقليم كردستان في الموازنة المالية، واجتمع مع رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي بهذا الشأن.


فيما أعلن وزير المالية علي علاوي، السبت (19 كانون الأول 2020)، التوصل لاتفاق بين بغداد واربيل بشأن موازنة 2021، يقضي بأن تكون حصة الإقليم في الموازنة 12.67 بالمئة.