الهجرة تفتتح مجمعاً لـ300 عائلة في ميسان وتوزع وحدات سكنية

بغداد - IQ  

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، الأحد، (11 تشرين الأول، 2020)، افتتاح مجمع الهجرة السكني في محافظة ميسان، فيما بينت توزيع (300) وحدة سكنية مع كافة خدماتها لمستحقيها.


وقالت جابرو في كلمة لها خلال احتفالية توزيع سندات ملكية الوحدات السكنية، انه "تم استكمال  اجراءات توزيع وتسليم عدد من الشقق السكنية في المجمع الذي يعد ثمرة من ثمار عمل الوزارة"، مبينة أن "المجمع بني على حساب الموازنة الاستثمارية للوزارة وتوزع على فئات عنايتها حسب درجات المفاضلة".


ولفتت الى، أن "انجاز المجمع الذي يضم 300 وحدة سكنية والبدء بتوزيع شققه يدخل ضمن خطة الوزارة لتوفير السكن الملائم للشرائح الاجتماعية المستحقة"، مشيرة الى ان "الوزارة تبنت سياسة خاصة وتحت عنوان المشاريع الوطنية لمعالجة إسكان فئات من المهاجرين والنازحين والتي توزعت على برامج متنوعة ومتعددة بضمنها برنامج بناء المجمعات السكنية العمودي".


واكدت أن "من بين هذه المشاريع مشروع الهجرة السكني في محافظة ميسان والذي يحتوي على 300 شقة اضافة الى مدرسة ابتدائية ومركز صحي ومسجد وسوق، علاوة على مركز خاص للدفاع المدني"ـ موضحة أن "هذا المشروع يخدم الاشخاص المهجرين والعائدين الى البلاد، ويهدف إلى إسكان العوائل الفقيرة والهشة من النازحين وخاصة عوائل الشهداء والارامل وذوي الاحتياجات الخاصة".


كما واطلعت الوزيرة والوفد المرافق لها ميدانيا على الوحدات السكنية في المجمع، لافتة الى ان "هذا الانجاز يعد الاول من نوعه الذي بدوره سيعيد ويلم شمل 300 عائلة ميسانية" .