إحباط محاولة نقل ملكية عقارات بصورة غير قانونية في نينوى

بغداد - IQ  

أعلنت هيئة النزاهة، الاثنين، (28 كانون الأول، 2020)، ضبط متهم بترويج معاملات نقل ملكية عقارات بصفة غير قانونية في محافظة نينوى، مبينة ضبط المعاملات وصور قيد تلك العقارات.


وأفادت دائرة تحقيقات الهيئة خلال معرض حديثها عن تفاصيل العملية، بأن "العملية نفذَت من قبل فريق عمل مديرية تحقيق نينوى الذي انتقل أعضاؤه إلى مديرية التسجيل العقاري الزهور"، موضحة أنه "تمكن الفريق من ضبط متهم أثناء قيامه بترويج معاملات نقل ملكية عدد من العقارات بدون صفة قانونية، وبشكل مخالف للتعليمات".


وأضافت الدائرة، أن "فريق العمل قام التي نفذَت بموجب مذكرة ضبط قضائيـة، بضبط معاملات   وصور قيود لعدة عقارات، ووصولات قبض خاصة بالمعاملات، فضلا عن مبلغ من المال بحوزة المتهم".


وأشارت إلى "تنظيم محضر ضبط وعرضه بصحبة المتهم على السيد قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفه وإجراء التحقيق وفق أحكام المادتين (289,298) من قانون العقوبات".


وأعلنت أالهيئة أعلنت في الرابع عشر من الشهر الجاري عن تمكنها من ضبط وتفكيك شبكة كبيرة تقوم بالتلاعب والمتاجرة بأرقام قطع الأراضي العائدة للدولة في المحافظة، وتخصيصها إلى أشخاص مقابل مبالغ مالية خلافا للقانون والضوابط والتعليمات".