الصحة تلوح بفرض حظر للتجوال

بغداد - IQ  


لوحت وزارة الصحة والبيئة، الأحد، (27 كانون الأول 2020)، بفرض حظر التجوال بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا، فيما نفت تسجيل اصابات بها.


وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر لصحيفة الصباح الرسمية وتابعه موقع IQ NEWS، ان "العراق تعاقد بشكل رسمي مع شركة فايزر وستصل اول دفعة من جرعة اللقاح مطلع العام الجديد"، مشيرا الى ان "الجرعة الاولى سيصل تعدادها الى مليون ونصف المليون".


واضاف ان "لقاح فايزر تم تأكيده بانه فعال ضد السلالتين كوفيد - 19 و- 20"، موضحا ان "وزارة الصحة على تواصل مع منظمة الصحة العالمية بشأن اخر المستجدات بجميع ما يخص كورونا".


وبشأن حظر التجوال، اشار المتحدث باسم الوزارة الى أن "فرض الحظر يعتمد على طبيعة المستجدات الوبائية"، لافتا الى ان "اللجنة العليا للصحة والسلامة اتخذت مؤخرا اجراءات احترازية تحسبا لظهور إصابات بالسلالة الجديدة".


ونفى البدر "ظهور اي إصابة بالفيروس الجديد".


يذكر ان اللجنة العليا للصحة والسلامة اتخذت في 22 كانون الاول الحالي، مجموعة قرارات بعد انتشار سلالة جديدة من كورونا في عدد من دول العالم، حيث تضمنت غلق المرافق الاجتماعية (المطاعم، المولات، وغيرها)، لمدة اسبوعين، وجميع المنافذ الحدودية البرية، إلا للحالات الطارئة، بدءاً من الـ24 من كانون الاول الحالي.