صحة البصرة تعاقب ممرضا تسبب بـ"الألم والغضب"

بغداد - IQ  


اعلنت دائرة صحة البصرة، الخميس، (24 كانون الأول 2020)، عن معاقبة ممرض تسبب لها بـ"الالم والغضب"، فيما اشارت الى انها لا تتهاون مع اي تقصير يضيع جهود باقي العاملين.


وقالت الدائرة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "اننا نبذل قصار الجهد في سبيل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين"، مبينة "اننا لن نتهاون  مع اي منتسب في عدم تقديم الخدمة الافضل للمريض".


واضافت "لقد انتشر  في مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمريض اجريت له عملية وتم نقله من صالة العمليات الى الردهة عبر الممرات الخارجية للمستشفى وهذا اثار المنا وغضبنا لما تحمله هذا المريض من معاناة اثر نقله".


وتابعت "اننا قمنا بمعاقبة الممرض المتسبب بهذا الموقف اشد عقوبة ونقله من مكانه ليكون عبرة لكل من يهمل اداء واجبه "، لافتة الى انه "تم التشديد على ادارة المستشفى بوضع الية تمنع تكرار ذلك الامر".


واكدت انه "تم ابلاغ جميع المستشفيات بوضع اعلانات بمكان ورقم المدير الخافر والمعاون الاداري الخافر ليتسنى لذوي المرضى مراجعتهم عندما يواجهون اي صعاب لحلها من قبل الادارة الخافرة وتجنيب المرضى مثل هذه المعاناة"، مشددة على ضرورة "زيادة الفرق التفتيشية لمتابعة العمل او اي خلل قد يصدر  نتيجة لاهمال غير المسؤول لبعض منتسبينا ".


ولفتت الى ان "دائرة الصحة ومستشفى البصرة التعليمي تقدر الجهود المبذولة من منتسبيها طوال هذه الفترة وخاصة في فترة جائحة كورونا ولكنها لا تتهاون مع اي تقصير يضيع جهود باقي العاملين ويؤثر بالخدمات المقدمة".