خلية الازمة توجه عبر IQ رسالة للعراقيين بعد ظهور سلالة جديدة لكورونا

بغداد - IQ  


وجه عضو خلية الازمة في صحة الرصافة عباس الحسيني، الإثنين، (21 كانون الأول 2020)، رسالة الى العراقيين بعد ظهور سلالة جديدة لفايروس كورونا.


وقال الحسيني لـIQ NEWS، إن "العراق بقيادة وزارة الصحة ولجان استشارية تدقق بكثب وتراقب الوضع يوميا عن المعلومات الداخلية والخارجية لفايروس كورونا"، مبينا ان "خلية الازمة تتابع ظهور سلالة كورونا الجديدة في اوروبا ونشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من خلال منع التجمعات".


ووجه الحسيني رسالة الى المواطنين بالقول ان "قلة عدد الاصابات والوفيات وانحسار شدة الفايروس هي لطف بالعراقيين ولكن يجب الابقاء على الاجراءات الوقائية"، مبينا ان "اجراءات وزارة الصحة بخصوص السلالة الجديدة هي وقائية ومراقبة علمية".


وتابع "لا تزال المعلومات غير واضحة عن اعراض السلالة الجديدة وطلبت الدول المشاركة بالمعلومات بشأنه، فيما اذا كانت السلالة اشد فتكا من كورونا ام اقل او معتدلة"، لافتا الى ان "العالم ينتظر توضيح المعلومات".


ويتجدد القلق العالمي مع الكشف عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، حيث أعلنت عدة دول تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا، بينما تجاوز عدد المصابين بالوباء حول العالم 77 مليونا.


وتفيد إحصاءات موقع ورلد ميتر (worldometers) بأن الوباء أصاب حتى صباح اليوم الاثنين اكثر من 77 مليونا حول العالم، توفي منهم حوالي مليون و700 ألف شخص، بينما تماثل للشفاء أزيد من 54 مليونا.