توجيه رسمي بإغلاق مدارس ظهرت فيها اصابات بكورونا في النجف

بغداد - IQ  

وجه محافظ النجف لؤي الياسري، الأربعاء، (09 كانون الأول، 2020) وزارة الصحة باجراء فحوصات على الكوادر التعليمية والطلبة لمنع تفشي الفيروس، فيما قال إن المدارس التي ستظهر فيها إصابات ستغلق على الفور.

وذكر الياسري في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "وجه مديرية صحة النجف على اجراء الفحوصات الخاصة بالفيروس على جميع الكوادر التعليمية  في عموم مؤسسات مديرية التربية في المحافظة".

ووجه، "مديرية الدفاع المدني باجراء تعفير للمدارس بشكل دوري مشددا في الوقت نفسه على إدارات المدارس الالتزام بالتعليمات والضوابط الموضوعة من خلية الازمة ووزارتي الصحة والتربية".

وبين، أن "نجاح العملية التعليمية يجب ان يكون موازيا لحفظ كوادرنا وطلبتنا من خطر الإصابة وان المدارس التي ستظهر فيها إصابات ستغلق على الفور".

كما وجه الياسري "مديرية التربية اجراء تفتيش مستمر على المدارس لتقييم الالتزام بالضوابط الصحية المتبعة في المؤسسات الصحية كافة".

وفي ذات السياق، أفاد مصدر طبي، الأربعاء، (09 كانون الأول، 2020)، بإغلاق مدرسة للبنات في مدينة الكوفة بمحافظة النجف، فيما شهدت الديوانية، وجود 8 إصابات في المدارس، توزعت بين التلاميذ والطلبة وإصابة واحدة لأحد المدرسين".

يذكر ان النائب صفاء عدنان الغانم دعا بتاريخ (6/ 12/ 2020)، محافظ البصرة اسعد العيداني الى اغلاق مدرسة الجمهورية التطبيقية، بعد تسجيل 24 اصابة جديدة بفايروس كورونا، وفيما حذرت لجنة التربية النيابية، من غلق المدارس بعد اكتشاف اصابات بكورونا بين الطلاب، اشارت الى ان الدوام يوم واحد بالأسبوع غير كاف.