الصحة تصدر تعليمات خاصة بمتابعة الطلاب والعاملين في المؤسسات التعليمية (وثائق)

بغداد - IQ  

اصدرت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء، (08 كانون الأول، 2020)، مجموعة من التعليمات الخاصة بمتابعة الحالة الصحية للطلاب والعاملين في المؤسسات التعليمية للعام الدراسي 2020 – 2021.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "التعليمات تتضمن فحص الطلبة والكوادر ضمن المؤسسات التعليمية بصورة دورية من قبل فرق صحية شكلت لهذا الغرض في دوائر صحة بغداد وعموم المحافظات".

وتابعت، أنه "في حال ظهور نتائج الفحص موجبة لاي من الطلاب او الكوادر العاملة ضمن المؤسسة التربوية فيتم التعامل معه حسب حالته الصحية ولا يسمح له بالرجوع للدوام الا بعد جلب تقرير من مؤسسة صحية يؤيد انتهاء فترة العزل وتماثله الشفاء كما يتم حجر الملامسين ضمن الصف الدراسي منزليا لمدة 14 يوم ولا يسمح له بالدوام الا بعد التأكد من عدم اصابته بالفايروس ولا تظهر عليه اي اعراض خلال المدة المذكورة".

ودعت الوزارة، "الفرق الصحية بالتعفير لكل مرافق المؤسسة التعليمية خلال 24 ساعة من تسجيل اي اصابة فضلا عّن تكثيف الدور التوعوي والتثقيفي للوقاية من المرض وتعطيل اي مؤسسة تعليمية يظهر بينها اصابات لأكثر من خمسة طلاب في كل شعبة لمدة 14 يوم يتم خلالها تعفير البناية بكل مرافقها بالتعاون مع الجهات الساندة لدوائر الصحة في بغداد والمحافظات".