التربية توجه 3 عقوبات على ادارة مدرسة في ديالى

بغداد - IQ  

وجهت وزارة التربية، الثلاثاء، (08 كانون الأول، 2020)، ثلاث عقوبات على ادارة ومعاوني وحراس مدرسة الابتكار الابتدائية في ديالى، نتيجة نسيان التلاميذ فيها .

وذكر بيان لإعلام التربية ورد لموقع IQ NEWS، أن "وزير التربية علي الدليمي وجه بتشكيل لجنة عليا عاجلة للتحقيق في موضوع، ورود شكوى من قبل اولياء امور الطلبة على ادارة مدرسة الابتكار الابتدائية في محافظة ديالى".

وبين، ان "اللجنة التحقيقية المشكلة أكملت مهمتها خلال ساعاتٍ قليلة بتثبيت تقصير واضح على ادارة المدرسة، وتم اتخاذ ثلاثة اجراءات تضمن ،︎اعفاء ادارة المدرسة من مديرة ومعاونات ونقلهم الى مدارس نائية، و︎توجيه عقوبة التوبيخ الى مديرة المدرسة والمعاونات وهي اشد انواع العقوبات التي توجه للموظف في حالة التقصير، ونقل حارس المدرسة وموظف الخدمة لثبوت حالة التقصير ايضا".

ودعت الوزارة في ختام بيانها "كافة ادارات المدارس بالاهتمام العالي بالطلبة ورعايتهم ، مع توجيه اقسام الاشراف بمتابعة الدوام في المدارس وتطبيق شروط السلامة والحفاظ على ابنائنا الطلبة".

وأثار مقطع فيديو أظهر نسيان تلاميذ في مدرسة الابتكار بديالى بعد انتهاء الدوام واغلاق الباب عليهم، موجة من الانتقادات والاستغراب، فيما تساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية نسيان التلاميذ من قبل ادارة المدرسة.