حماية وزير التربية يعتدون على صحفيين في كركوك

بغداد - IQ  

اعلن مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، عن اعتداء حماية وزير التربية على صحفيين في كركوك، ومنعهم من التغطية.

وقال المركز في بيان ورد لـ(IQ NEWS)، ان " صحفيين  في كركوك، ابلغوا المركز بأن حماية وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري اعتدت على مراسلين ومنعتهم من تغطية زيارة الوزير الى المحافظة".

وذكر الصحفيون ان "مجموعة من مراسلي القنوات الفضائية كانت قد حضرت الى مكان زيارة وزير التربية في مقر تربية كركوك في حي تسعين ولكنهم استغربوا قيام حماية الوزير بدفعهم بعد اجراء اللقاء ومنعهم من الدخول الى مبنى مديرية تربية كركوك".

وقال احد الصحفيين الذي تعرض لاعتداء إنه "عند اجراء اللقاء مع وزير التربية ومحافظ كركوك أنا وزميل آخر وعند الانتهاء تفاجئنا بدفع على الاكتاف وبشكل غير اخلاقي من قبل احد عناصر حماية وزير التربية وتدخل بعض الزملاء وكان هناك نقاش حاد مع احد عناصر الحماية".

وأضاف "توجهنا إلى مديرية التربية لإكمال التصوير للاجتماع لكننا تفاجئنا بان الأسلوب المتعجرف لم ينته حيث لم يسمحوا لنا بالدخول إلى الاجتماع حتى قام احد الحمايات بتهديد موظف امامي".

واستنكر المركز "هذه الممارسات المتكررة من عناصر حمايات المسؤولين الحكوميين"، مطالبا "بضرورة ردع هذه الممارسات من قبل المسؤولين وعدم تكرارها كون الكوادر الصحفية تؤدي واجبها المهني وان مثل هذه الاعمال ضمن انتهاك حق العمل الصحفي".