المصرف العقاري يطلق خدمة جديدة للمواطنين

بغداد - IQ  

أعلن المصرف العقاري، اليوم الثلاثاء، عن 6 اجراءات لتنفيذ مفردات البرنامج الحكومي في دعم المواطنين، وفيما اشار الى تمويل نحو 9 الاف وحدة سكنية خلال العام الحالي، أكد ان منصة تقديم طلبات القروض في مراحلها الاخيرة.


وقال مدير عام المصرف العقاري عباس شهاب أحمد لوكالة الانباء الرسمية، ان "المصرف نفذ مفردات البرنامج الحكومي الهادف الى دعم المواطنين وتسهيل اجراءاتهم"، مبينا ان "المصرف قام بتمويل ما يقارب الـ5500 وحدة سكنية خلال النصف الاول من العام الحالي في معظم المحافظات العراقية".


واضاف ان "المصرف يعمل على استكمال تمويل 3450 وحدة سكنية خلال الشهرين الاخيرة من السنة الحالية "، لافتا الى انه "يحرص على استكمال تمويل كافة طلبات القروض السابقة للمواطنين الذين لم تتسنى لهم الفرصة في الحصول على قروض لشراء وحدات سكنية بسبب نفاذ اموال مبادرة البنك المركزي".


واكد "الدخول في المراحل الاخيرة لتوفير منصة لتقديم طلبات القروض بصورة آمنة وشفافة لتكون مفتوحه لجميع المواطنين"، لافتا الى "العمل على أتمتة عمل المصرف وتوفير منصة الكترونية للجباية وتسديد اقساط المواطنين الكترونياً دون الحاجة لمراجعة فروع المصرف".


وذكر انه "تم تعزيز الاجهزة الرقابية في المصرف وادخال النظم الحديثة المتطورة في مراقبة التدفق النقدي وتمويل الوحدات السكنية".