هنية: لا هجرة من الضفة ولا من غزة إلى مصر

متابعة - IQ  

اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، انه لا هجرة من الضفة ولا من غزة إلى مصر.

وقال هنية في بيان اطلعت عليه (IQ NEWS)، ان "المقاومة بدأت كتابة التاريخ بطوفان الأقصى الذي شكل بداية زوال الاحتلال عن أرضنا وقدسنا"، مبينا ان "العدو لم يستطع جيشه الجبان مواجهة رجالنا الشجعان فلجأ إلى ارتكاب المجازر".

واضاف ان "العدو يعتقد أن مجازره ستمحو عار الذل والانكسار بعد ضربة القسام الاستراتيجية"، مشيرا الى "اننا سنستأنف استرتيجية التحرير والعودة رغم ما يقوم به العدو بدعم من الولايات المتحدة".

وذكر ان "أهل غزة متجذرون في أرضهم متمسكون بوطنهم ولن يخرجوا من أرضهم ولن يهاجروا"، مخاطبا العدو بالقول "الضربة الاستراتيجحية التي لحقت بكم تشير إلى أن تحريرنا وعودتنا قريبة المنال".

واكد "اننا باقون في وطننا ما بقي الزعتر والزيتون"، لافتا الى انه "لا هجرة من الضفة ولا من غزة وأقول لا هجرة من غزة إلى مصر".

وخاطب المصريين بالقول "ان قرارنا أن نبقى في أرضنا وإن قراركم هو قرارنا"، لافتا الى انه "لطالما أكدت حماس أنها لا تستهدف المدنيين الكبار ولا الصغا".

وبين ان "حركة حماس لا يمكن أن ترتجف بندقيتها أمام الرواية الإعلامية الإسرائيلية المضللة"، مقدما الشكر "للجماهير التي وقفت بالعواصم العربية والعالمية وأكدت دعمها لغزة وأدعوها للاستمرار".

وشدد على "ضرورة ان لا تتوقف جماهيرنا في مسيرات الاحتجاج الداعمة لنا بكل المدن"، لافتا الى "اننا سنواصل كفاحنا حتى تكون لنا دولة ويتحرر أسرانا ومقدساتنا ويعود مهجّرونا إلى ديارهم".