المرور تعلن عن الطرق المزدحمة في بغداد

بغداد - IQ  

اعلنت مديرية المرور العامة، الأربعاء، (2 كانون الأول 2020)، عن الشوارع المزدحمة في العاصمة بغداد.


وقال النقيب حيدر الوائلي من اعلام المرور لـ IQ NEWS ان "هناك زخم مروري في بعض شوارع العاصمة بغداد"، مبينا ان "الزخم جاء ضمن الذروة الصباحية ولا توجد اية قطوعات".


 واضاف ان "الطريق من شرق القناة شهد انقلاب مركبة كبيرة في ساحة الرستمية اثرت على حركة السير من سيطرة بغداد واسط باتجاه الرستمية باتجاه مناطق الامين والنواب"، مشيرا الى ان "جسور المدينة باتجاه شارع فلسطين المستنصرية شهدت كثافات مرورية معتادة".


وتابع ان "جسر الشعب باتجاه جامع النداء وتقاطع حماه زيونة باتجاه ملعب الشعب الدولي باتجاه تقاطع المثنى باتجاه ساحة الاندلس ساحة 52 شهدت كثافات مرورية"، لافتا الى ان "الموقف المروري حاليا بدأ يتحسن".


واكد ان "منطقة زيونة باتجاه ساحة الواثق وساحة ميسلون شهدت كثافات مرورية تم السيطرة عليها"، موضحا ان "الكثافة المرورية من ساحة الخلاني باتجاه الوثبة والشورجة تبدأ بعد الـ 10 صباحا بسبب وجود سوق مركزي وتجمع المحافظات للتبضع والحملات مستمرة على البائعة المتجولين لتخفيف الزخم".


بالنسبة لجانب الكرخ، اكد الوائلي ان "حركة السير من ساحة النسور باتجاه الفارس العربي معرض بغداد الدولي طبيعية وتوجد كثافة في مخرج الحارثية باتجاه معرض بغداد الدولي، الا انها ضمن المعتاد"، موضحا ان "الموقف في الدورة جيد جدا ولا توجد كثافة مرورية".


ويأتي هذا الإيجاز المروري غداة اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من الصور التي توثق توقف الحركة بشكل شبه تام في عدد من طرق بغداد المهمة، الأمر الذي أثار غضب المواطنين وعطل تنقلهم.