خلال أيام الامتحانات

قطع الإنترنت من الرابعة فجراً حتى الثامنة صباحاً والأمن الوطني سيغلق الصفحات "المربِكة" للطلبة

بغداد - IQ  

أعلن وزير التربية إبراهيم الجبوري، الاثنين، موافقة الحكومة على قطع خدمة الإنترنت من الرابعة فجراً حتى الثامنة صباحاً خلال أيام الامتحانات النهائية لمرحلتي الثالث المتوسط والسادس الإعدادي.


وقالت وزارة التربية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الجبوري عقد اجتماعاً موسعاً مع القيادات العليا بحضور الوزارات الساندة والوكيلَين الإداري والفني ومدير عام التقويم والإمتحانات ومدير عام الشؤون المالية.

وأمر الوزير بـ"استنفار الجهود إستعداداً لإنطلاق الإمتحانات العامة المتوسطة والإعدادية"، داعياً الى "توحيد الصفوف لإنجاح العملية الامتحانية، وذلك خلال إجتماع موسع عقده مع القيادات العليا". 


وأكد على "عدة توصيات جوهرية تصدرها النزول الميداني وتوفير الفرق الصحية بالقرب من القاعات الإمتحانية واختيار العناصر الكفوءة التي تتمتع بحسن السلوك لإدارة المراكز والتعامل بإسلوب تربوي مرن مع الطلبة المؤدين للامتحان".


ووجه بـ"تشكيل لجان متابعة تساند اللجان الفرعية في مهمتها بالتعاون مع الأمن والكهرباء والصحة والتعليم العالي والاتصالات، فضلاً عن التنسيق مع جهاز الأمن الوطني لإغلاق الصفحات الوهمية التي تبث الشائعات والمعلومات المظللة لإرباك الطلبة"، مشيراً إلى "موافقة مجلس الوزراء على قطع الإنترنت من الساعة الرابعة فجراً وحتى الساعة الثامنة صباحاً".


وأثنى الجبوري على "دور وزارة الكهرباء في توفير الطاقة الكهربائية للمراكز الامتحانية بالاضافة إلى الدور المتميز للقوات الامنية في حماية وحفظ الأسئلة وجميع الجهات المعنية بعد نجاح امتحانات الدراسة الابتدائية".