نقابة الصيادلة: ديالى باتت غير آمنة للعمل فيها وسنتخذ موقفاً

بغداد - IQ  

دانت نقابة صيادلة العراق، الاثنين، تكرر مهاجمة صيدليات في محافظة ديالى،   فيما لوحت بـ"اتخاذ مواقف أخرى حال تكرر الاعتداءات دون أي رادع".

وقالت النقابة في بيان ورد لموقع IQ NEWS "للمرة الثانية وخلال أقل من شهر يتعرض الزملاء الصيادلة في محافظة ديالى إلى اعتداءات متكررة وللاسف دون أي تحرك يذكر من قبل الجهات المعنية في اتخاذ مواقف حقيقة اتجاة ما يتعرض له الصيادلة في المحافظة من مضايقات".

وأضافت أن "آخرها الاعتداء الذي طال الزميل الصيدلي (علي سبهان عبد التميمي ) في قضاء الخالص، حيث أقدم مجهولين على الهجوم على الصيدلية وأثناء الدوام الرسمي وقاموا بالتهجم عل الصيدلي وضربه وتدمير محتويات الصيدلية".

وتابعت "لطالما كان موقف نقابة صيادلة ديالى من هذة الاعتداءات هو الإدانة والاستنكار ولكن تكررها بهذا الأسلوب دون أي رادع للجهات الخارجة عن القانون سيكون هناك مواقف أخرى من النقابة ستتخدها وإيصالها للرأي العام خصوصا وأن المحافظة باتت بيئة غير آمنة للعمل الصيدلي".

من جانبها، طالبت نقابة صيادلة ديالى "الجهات الأمنية بتوفير الحماية للصيادلة في المحافظة واتخاذ دورها الحقيقي في ملاحقة هذة الفئة الضالة التي تحاول النيل من هذة المهنة".