بعد استقبالها 10 ملايين طالب اليوم.. التربية تحذر المدارس من "المساءلة"

بغداد - IQ  

نفت وزارة التربية، الاحد، (29 تشرين الثاني 2020)، وجود استثناءات للمدارس الاهلية بالدوام الرسمي لأكثر من يوم واحد، مبينة أن الخروقات ستعرض المدرسة للمساءلة.


واستقبلت مدارس العراق اليوم أكثر من 10 ملايين طالب بكافة المراحل الدراسة، وسط إجراءات صحية وقائية مشددة يتم اتباعها بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.


وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق لموقع IQNEWS، إن "العام الدراسي بدأ اليوم الاحد ونأمل ان تكون الخطوة نحو المليون ميل لتحقيق نجاحات ومسيرة تربوية وتعليمية بعد توقف دام لعدة اشهر"، مبيناً أن "اكثر من 9 مليون طالب وطالبة، و450 الف من الكوادر التدريسية توجهوا اليوم كشعلة من الامل والنور لعودة التعليم".


وبين فاروق، أن "وزير التربية وبرفقة وزير الصحة زار اليوم، عدداً من المدراس للاطلاع على مبادئ الوقاية والسلامة".


وبشأن استثناء بعض المدارس الاهلية، أكد أن "قرارات خلية الازمة ملزمة بالتطبيق في جعل الدوام بالمدارس ليوم واحد فقط، واوعزت الجميع بالالتزام واذا ما حصلت خروقات ستعرض المدرسة للمسائلة".


واشار الى ان "دوام الملاكات المدرسية سيكون بنسبة 50% وتكون الية الدوام بالتنسيق مع ادارة المدرسة والترتيب معها".


وفي سياق متصل، أكّدت لجنة التربية في البرلمان العراقي أنّ قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة ملزماً لجميع المدارس.


وأكدت وزارة التربية، في وقت سابق امس السبت، أن قرار بدء العام الدراسي الجديد صدر من خلية الأزمة واللجنة العليا للصحة والسلامة.


وتوعدت وزارة التربية، أمس السبت، المدارس التي تلزم طلبتها بالدوام أكثر من يوم في الاسبوع، فيما طالبت الاهالي بالتبليغ عن هذه المدارس.