طقس العراق: ضباب متوقع يوم غد في الشرق

بغداد - IQ  

توقع متنبئ جوي، تشكل ضباب في شرق العراق يوم غد الجمعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وقال واثق السلامي في نشرة جوية وردت لموقع IQ NEWS، إن "الطقس يوم غد مستقر والرياح متغيرة الاتجاه ولا امطار متوقعة وفرص لتشكل الضباب في الأجزاء الشرقية من البلاد مع استمرار تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية .. درجات الحرارة تسجل انخفاضا طفيفا عما كانت عليه اليوم".

وأضاف، أن "المنطقتين الوسطى والشمالية تتأثران يوم السبت بحالة جوية سريعة تسبب تساقط امطار متفرقة مع استمرار فرص الثلوج فوق المرتفعات، في حين تتحول الرياح في عموم المدن الى جنوبية شرقية تنشط غرباً، وترتفع درجات الحرارة قليلاً"، مبيناً أن "الطقس يوم الأحد يستمر غائماً في شمال البلاد وفرص الامطار واردة ايضاً، مع استمرار تأثير الرياح الجنوبية الشرقية، أما باقي المناطق فأجوائها مستقرة".

وأشار إلى ازدياد تأثر الأجواء غير المستقرة يوم الاثنين "ويتحول الطقس في عموم المدن الى غائم جزئي وغائم احيانا مع فرص لتساقط زخات مطر متفرقة، بينما تشهد الرياح نشاطا واضحا وبهبات تصل في بعض المناطق الى اكثر من 65 كم في الساعة".

ولفت واثق السلامي إلى "توقعات أولية قابلة للتغيير تشير الى احتمالية نزول منخفض قطبي يتعمق في كافة الطبقات قبل نهاية الاسبوع المقبل ترافقه موجة باردة واحتمالية تساقط الثلوج أو أمطار متجمدة في مناطق من وسط وغرب البلاد بما فيها محافظتي صلاح الدين والانبار والموصل وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ".