وزير التجارة: ملأنا مخازننا بمفردات البطاقة التموينية وسنوزعها لمواجهة ارتفاع الأسعار

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة التجارة، السبت، توفر "خزين جيد" من مفردات البطاقة التموينية ستوزع للسكان كخطوة لمواجهة ارتفاع الأسعار.
 
وقال الوزير أثير الغريري في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "تنفيذاً لتوجيهات  رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تقوم وزارة التجارة يوم غد الأحد اطلاق اكبر حملة لتجهيز مفردات السلة الغذائية الاضافية على المشمولين من عوائل الرعاية الاجتماعية".

وأضاف "سيتم تجهيز مواد السلة الغذائية الخمسة الجديدة التي تم اضافتها بعد قرار مجلس الوزراء وهي الزيت والسكر والحليب والشاي والطحين، وسيتم التجهيز من خلال المراكز التسويقية في بغداد والمحافظات".

وتابع أن "الوزارة لأول مرة توفر خزين جيد من مفردات السلة الغذائية للاشهر الاولى من عام ٢٠٢٣، وان مخازنها مليئة بالمواد البطاقة التموينية التي تجهز الى اكثر من ٤١ مليون مواطن عراقي في خطوة حكومية لمواجهة ارتفاع الاسعار وتحقيق الامن الغذائي".

وأوضح وزير التجارة أن "المواد المجهزة الى عوائل الرعاية الاجتماعيةوعموم المواطنين من المناشئ العالمية الجيدة والرصينة، والتي سبق وان تم فحصها من خلال اجهزة الفحص المختبري لوزارة التجارة".

ودعا الغريري العائلات المشمولة بالرعاية الاجتماعية، الى "مراجعة وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات لغرض استلام حصتهم الاضافية المخصصة ضمن قرار مجلس الوزراء".

واكد "التزام وزارة التجارة بعمليات تجهيز عبر شبكة وكلاء المواد الغذائية المنتشرين في بغداد والمحافظات"، مبيناً أن "دائرة الرقابة التجارية والمالية في هذه الوزارة ستقوم بعمليات تدقيق ومراقبة لجميع وكلاء المواد الغذائية وسيتم محاسبة من يتاخر بعملية التجهيز من خلال اجراءات رادعة تتخذها الوزارة بهذا الجانب، لانها اصدرت عدة بيانات الهدف منها الاسراع في تجهيز المواد الغذائية ومنع اي حالة تلاعب او تحايل على المواطنين اثناء عملية التجهيز".