استعدادا لموجة أمطار غزيرة.. الكهرباء تستنفر ملاكاتها

بغداد - IQ  

وجه وزير الكهرباء، الاربعاء (25 تشرين الثاني 2020)، ملاكات الوزارة بالاستنفار التام لمواجهة موجة محتملة من سوء الأحوال الجوية وهطول الامطار.


وقال بيان للوزارة، ورد الى IQ news إن "وزير الكهرباء (ماجد مهدي) وجه، بالاستنفار التام لجميع ملاكات الوزارة الهندسية والفنية والحرفية والجهد الألي، وتشكيلات ودوائر التوزيع خاصة، لمواجهة موجة الامطار التي تشهدها البلاد هذه الايام نتيجة سوء الاحوال الجوية".


وأوضح البيان بالقول "بناءً على توجيه الوزير، تم اسناد عمل دوائر امانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات، ومنح الأولوية القصوى لتجهيز الطاقة الكهربائية الى محطات الصرف الصحي من اجل استيعاب كميات المياه التي قد تتجمع جراء الإمطار في العاصمة بغداد وعموم محافظات البلاد هذه الأيام".


وتابع أن "توجيه الوزير جاء في ظل هذه الظروف التي تشهدها البلاد من امطار وعواصف رعدية قد تتسبب بخروج عدد من الخطوط والمغذيات عن العمل، ولابد من ان تكون الملاكات كافة على أهبة الاستعداد لمواجهة العوارض التي تطرأ على مكونات الشبكة الكهربائية".


وأردف أن "الوزارة لديها تنسيق تام وكامل وغرفة عمليات مشتركة مع امانة بغداد ودواوين المحافظات ودوائرهم البلدية في مراكز السيطرة لديمومة عمل المغذيات التي تجهز المحطات الحاكمة لتصريف المياه بالطاقة الكهربائية"، مبينا أن "هناك حملات كبيرة لتدعيم شبكات التوزيع وصيانتها قبل موسم الامطار".