هل ستشهد بغداد تساقط ثلوج خلال الايام المقبلة؟

بغداد - IQ  


علقت هيئة الانواء الجوية، الأحد، (22 تشرين الثاني، 2020) على احتمالية تساقط الثلوج في بغداد خلال الايام المقبلة، فيما اشارت الى ان المنطقة ستشهد انخفاضا نسبيا في درجة الحرارة.


وقال الجابري لـIQNEWS، انه "لم يصدر لغاية الان اي تقرير او تحذير بشأن احتمالية سقوط الثلوج هذا الشتاء في بغداد خلال الايام المقبلة كما حصل بالشهر الثاني من العام الحالي"، مشيرا الى ان "المنطقة ستشهد انخفاضا نسبيا في درجة الحرارة ولكن ليس الذي عاهدنا في الشهر الواحد والثاني من العام الماضي".


واضاف ان "منتصف شهر الـ12 يبدأ تأثيرات امتدادات المرتفع السايبري المعروف ببرودته، وهذا المرتفع هو منظومة ضغطية مركزها في سييبريا فوق روسيا والمعروفة بانخفاض درجة حرارتها التي تصل الى 40 درجة تحت الصفر والتي تنشأ منها الكتل الهوائية الباردة سببت تساقط الثلوج في بغداد في شباط الماضي".


واوضح انه "لحد الان لا توجد مؤشرات حول سقوط الثلوج خلال الايام القادمة، ولكن منتصف اشهر كانون الاول وكانون الثاني وشباط تكون انخفاض في درجة الحرارة"، لافتا الى ان "الامطار بالتأكيد ستتكرر مع دخولنا في موسم الشتاء نهاية تشرين الاول الماضي وبداية الشهر الحالي واحيانا تكون متوسطة وغزيرة".


ورجح الجابري "سقوط الامطار في الايام المقبلة وربما يوم الاربعاء القادم في المناطق الشمالية واحيانا قد تكون رعدية".


يذكر ان العراق ومن ضمنها بغداد شهدت يوم الـ11 من شباط الماضي، تساقط للثلوج، فيما اعلنت الهيئة العامة للانواء الجوية ان كمية الثلوج التي سقطت في البلاد لم يشهده منذ اكثر من ٨٠ عاماً.